هل طويت صفحة الوحدة بسيطرة عفاش على الشمال..؟!

كانت الوحدة اليمنية حلم يراود ابناء الجنوب.....!

 

نعم ابناء الجنوب وحدهم هم من كانوا يحلموا ويتمنوا توحيد الشطرين .. وكان الطلاب في كافة مدارس الجنوب يرددوا صباح كل يوم دراسي شعارهم الثوري الوحدوي (لنناضل من اجل الدفاع عن الثورة اليمنية وتنفيذ الخطة الخمسية وتحقيق الوحدة اليمنية) وكل شعب الجنوب كان تواقاً للوحدة بعكس شعب الشمال حيث كان للأشقاء في الشمال وجهة نظر حول وحدة الشطرين ولم تكن في ادبياتهم ولانضالهم ولم يكن من اهدافهم توحيد الشطرين .

 

وكان حكام الشمال يروا بان التوحد مع شعب الجنوب مخالفاً للشريعة الاسلامية ، هذا في نظرهم...!!

فهم يعتبروا الجنوبيين شيوعيون وبالتالي لايجوز الاتحاد معهم...!!

ورغم ذلك اعلن العليان عن قيام الجمهورية اليمنية في 22/مايو/1990م.... وكانت الوحدة وبالاً وبلاءاً على شعب الجنوب بسبب هيمنة وتسلط الدكتاتور علي عفاش الذي كان يتصرف تجاه الجنوبيين وكأنه السيد ذو السيادة المطلقة وشعب الجنوب مجرد رعايا وعبيد في مملكته المسماة (الجمهورية اليمنية).

 

ولم يرى الشعب في الشطرين خيراً قط فتوالت الصراعات والحروب وانتشر الفساد وكثر المفسدين والمتسلطين والمتنفذين الذين ينهبون اموال الشعب دون حسيب ولارقيب..!

وانتشر الجهل وتفشت الامية بين اوساط المواطنين... وكثر القتل والفوضى والعبث بمقدرات الوطن ... وازداد الفقر والجوع ..

 

وتحول الحكام والوزراء بين عشية وضحاها الى اثرياء لممارستهم سرقة خيرات البلد ونهب اموال الشعب تحت حماية كبيرهم الذي علمهم اللصوصية والاختلاس...!!

 

ووصلت البلاد الى حافة الهاوية ثم تدخل الحوثي ليكمل مابدأه المخلوع بحجة انقاذ الشعب والوطن رافعاً شعار الموت لامريكا...!

واتى على كل ماتبقى من اموال الشعب ... فسطى على البنك المركزي اليمني ولهف كل ماوجده امامه وكل مارأته عينه من عملة محلية وعربية ودولية..

 

ولم يكتفي بذلك.. بل حرك مليشياته وكلابه المسعورة يساندهم الجيش العائلي العفاشي ليقتحم المدن ويدمر الممتلكات العامة والخاصة وليقتل الشعب دون رحمة ولاشفقة،وبهذا يكون علي عفاش قد رمى رصاصة الرحمة على ماتبقى من وحلته المغدورة...!!

 

ومارس كل اعمال القتل والاجرام والاذلال للشعب وبقي متمسكاً بشعار الوحدة او الموت لخداع البسطاء من عامة الشعب في الشمال.. ولنهب المزيد والمزيد من ثروات البلد ..!

 

اليوم عفاش والحوثي بسطوا نفوذهم واستحوذوا على كل ثروات واملاك الشعب في الشمال ..

 

ونخاطب اولئك الذين يتحدثون ويطلقون التهديدات والوعيد بانهم سيقاتلون دفاعاً عن الوحدة اليمنية...!!

والى الذين يقولون بانهم سيضحون بالغالي والنفيس للدفاع عن حلمهم..!!

 

ان كنتم صادقين في ماتطلقونه من تهديدات وهراء فعفاش الذي دمر وحطم احلامكم امامكم فاقتصوا منه فهو الذي ترجم الانفصال عملياً على ارض الواقع ونصب نفسه حاكماً للشمال...!!

 

وان كنتم وحدويون كما تدعون فعليكم برأس عفاش..

وعليكم اولاً ان تتحرروا من استعباده لكم.. وان لم تستطيعوا ، ولم تستطيعوا فابقوا تحت رحمته ووفروا عليكم هذه التهديدات والعربدة التي تطلقونها في الهواء ، واقتاتوا على مايرمي لكم من فتاته هو وعائلته المالكة... ويادار مادخلك شر.

مقالات الكاتب