شكراً لكل من سعى لتحسين خدمة كهرباء لودر....!

المتابع لاداء كهرباء المنطقة الوسطى م/ابين وتزويد مديريات المنطقة بالتيار الكهربائي سيلحظ بإن هناك تحسناً ملموساً وايجابياً في خدمة الكهرباء...
هذه الخدمة التي طالما عانينا وشكونا من تردي اداؤها..وذلك لعدة اسباب بعضها تتعلق بالادارة وبعضها تتعلق بتقاعس المواطنين عن التسديد...!
ولايسعنا امام هذا التحسن الملحوظ لكهرباء المنطقة الوسطى إلا ان نتقدم بجزيل الشكر والعرفان لكل من ساعد وسعى لتحسين خدمة الكهرباء وتوصيلها للمواطنين بصورة تبعث على التفاؤل والتطلع للافضل...

وللحفاظ على ديمومة واستمرارية خدمة الكهرباء يجب علينا كمواطنين بمديريات المنطقة الوسطى ان لانقف موقف المتفرج ، بل علينا جميعاً التحرك والانطلاق للوقوف إلى جانب ادارة الكهرباء بالمنطقة وذلك من خلال التزامنا بالتسديد وحث الاخرين على عدم التخلف عن السداد..
وإذا نظرنا إلى هذا الجانب من الناحية الشرعية بخصوص التهرب عن دفع فواتير الكهرباء وماحكم المتخلفين عن السداد فإنه يجب شرعاً سداد فاتورة الكهرباء في موعدها ولايجوز بإي حال من الاحوال التهرب عن السداد وذلك حسب العقد القائم والمبرم بين مؤسسة الكهرباء والمواطن ..
وقد امر الله سبحانه وتعالى بالوفاء بالعقود في قوله تعالى:
(يا ايها الذين آمنوا اوفوا بالعقود)..
فهذه الاية الكريمة عامة وتشمل كل العقود والاتفاقيات والالتزامات التي يلتزم بها الشخص مع غيره..

وخلاصة القول:
فانه يحرم شرعاً الامتناع اوالتهرب عن سداد فاتورة الكهرباء لان ذلك يعتبر من عدم الوفاء والاخلال في اتفاقية العقد المبرم..!
وعليه:
ونحن مقبلون على صيف ساخن ومع قدوم شهر الصوم والعبادة ، وبعد ان لمسنا تحسناً ايجابياً في خدمة الكهرباء فإنه يجب علينا جميعاً الالتزام بالتسديد اولاً بإول..
فالتزامنا بالتسديد يعني تحسناً واستمراراً للكهرباء..
وامتناعنا وتهربنا عن التسديد يعني توقف  للتيار ...!!
فالكرة اليوم في ملعب المواطنين ..
فلنحرص على التسديد وفاءاً للعقود والالتزامات التي قطعناها...

مقالات الكاتب