بحيرات مياه الصرف واسطوانة ساعة لاصي

لعلم حبايبي القراء انني مواطن مثلهم ولست في برج عاجي حتى يلفتوا نظري الى مشهد من مشاهد المنكر وقد تكرر معي عدد من الطيبين في انماء مختلفة من عدن واذا انقطعت الكهرباء ، اي " ساعة لاصي " بالتعبير العامي صاح احدهم : هيا كيف يا اصحاب الصحافة ؟ واخر يصيح : كيف تشوف يا استاذنا ؟ ردي  على الدوام : انا احدكم – الان معكم في الشارع وبعد قليل في المقهى وبعدها في الهايس او البيجوت ولست بعيداً عنكم ..

اصبحت المطبات في الطرقات منجية من الوقوع في بحيرة من بحيرات الصرف المنتشرة هذه الايام في عدن وانتشارها يشكل صدمة لأنها تضايقك عند السير في الطرقات ويشكل هاجساً من اصابة الصغار او الكبار بأفة الملاريا او حمى الضنك ..

بينما كنت واقفاً في احد ايام الاسبوع امام بحيرات مياه الصرف في الشيخ عثمان شرد خيالي الى فلندا Finland من دول البلطيق في اوروبا والمعروف  عن فنلندا بأنها اكثر دول العالم بحيرات مائية ولذلك شعبها وديع ينعم بطيب الكلام والمسك والريحان .. شعب مهذب  قاموسه خالٍ من الشتم والطعن واللعن كما هو في  "واتس" هذي البلاد..

صحوت من الشروذ لاعود الى الحبيبة عدن وافتعال اشكال الصدمات لها والتآمر عليها لان انتشار البحيرات النتنة ثبت لعشرات المرات بانه بفعل فاعل وهناك موازنة تغذيها صنعاء عبر مرتزقة محليين غالبهم من المهمشين يقومون بتكميم افواه انابيب مجاري الصرف الصحي ولا يسعنا الى نهنئ اصدقاءنا الفنلنديين ونقول لهم : انعموا ببحيراتكم واستحموا بمياه بحيراتكم ونقول لأبناء عدن المغلوب على امرها على امرهم: صبرا جميلاً  ستعود لكم عدن لان رسول الله بشرها بالحياة لان منها سينطلق الحشر الى بيت المقدس..

صدمة الساعة لاصي ولصوص الكهرباء:

من المسلمات ان  ما  تمر به البلاد عامة وعدن خاصة مع بلاد العرب الخرى (سوريا/العراق/مصر/ليبيا....الخ) المشمولة بمخطط حدود الدم  وقد دكها مسلسل الفوضى الخلاقة القائمة على سلسلة صدمات : حرب ابادة طائفية/مذهبية//عرقية/ قتل ابرياء على انهم مشعوذون/مائعون/سنيون/ صوفيون. وهي حرب يخطط لها الموساد الاسرائيلي عبر نظيره الصنعاني السنحاني الامريكاني بواسطة مرتزقة جنوبيين.

من سلسلة الصدمات طفح مجاري الصرف الصحي وانقطاعات الكهرباء والرواتب والنت وشبكات اللاسلكي (ام .تي . ان/يمن موبايل/سبافون/واي) وتتم الانقطاعات من صنعاء وطرأ متغير على انقطاعات الكهرباء حيث تحولت من 3ساعات انقطاع و3ساعات عودة تيار الكهرباء الى 1ساعة و3طافي فتولدت  الصدمة عند السكان وتعالت الصرخات من هنا وهناك والكل يلعن  هذا المسؤول وذاك المسؤول .. والمسؤول الاول  عن هذا المخطط او قل ان كل خيوط المعلوب الاستخباري بيد  علي عبدالله صالح .. وان الحاضرين الاكبرين هما : الموساد الاسرائيلي وعلي عبدالله صالح..

المواطنون في كهرباء عدن تتملكهم الحسرة والقهر بأن الامور في مؤسسة الكهرباء بعدن ارادوا ظهورهم لإصلاح الاوضاع في محطات البخارية بالحسوة ومحطة خورمكسر ومحطة المنصورة والمحطتين الصغيرتين في شنهاز و حجيف..

فهمت ان علي عبدالله صالح حاضر وبقوة  في كهرباء عدن بل وفي عدن وان الاتجاه يسير نحو الخصخصة واستئجار الطاقة بالاتفاق والتعاقد مع شركات اجنبية بواسطة قوى نافذة في صنعاء ويعمل لخدمتهم جنوبيون مأجورون يأكلون الفتات والفتات ترجمته نقداً(فئات الملايين من الريالات) ..

صبراً عدن .. صبراً اهل عدن ولا نامت عين لمرتزقة الجنوب و حثالاث مؤسسة الكهرباء بل ووزارة الكهرباء ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون...

مقالات الكاتب