قبل أن تندموا... حين لاينفع الندم !!!

تابعت قنوات الحوثيين وعفاش وعلى بلسن وتوكل كرمان وهائل سعيد وقناة الساحات التابعة للاشتراكي البرلماني احمد سيف حاشد.... كلها محتفله بقرارات هادي وفي قمة السعادة بل وتسمي خبر الاقالة بالإطاحة تارةً وتارةً بالعزل ...!!

 

صراحتاً أجد أن كل جنوبي حر هدفه أن يعود الجنوب لأهله ولدية قطرة دم من الوطنية والانتماء للجنوب والحب والغيرة مهما كان ضد أو مختلف مع المجلس الانتقالي فقط لمجرد ان لدية تحفظات على أمور معينه ... سيتأثر وسيستفزه ذلك الهجوم الحاقد وسيغير مواقفه ليجعله يصطف مع شعبه وأهله وناسه، وسيرمي كل تحفظاته مهما كانت خلف ظهر فالمستهدف هو مستقبل الجنوب الأرض والإنسان ...!

 

أما من كان لديهم أهداف وتوجهات أخرى تتماشى مع سياسة تلك القنوات فأنا لا ألومهم هنا، فهذه هي مواقفهم منذ العام 94 وهي تنطلق من منطلق الدفاع عن مصالحهم والبحث عن الكرسي والسلطة وليذهب الجنوب واهله الى الجحيم ..!!!

اليوم أظن من لم تتضح لهم الصورة بالأمس لان لديهم رأي آخر وتحفظات حول المجلس الانتقالي وهذه حرية رأي مكفولة وقد يكون لديهم حق في بعض تحفظاتهم ... فاظتها اليوم أتضحت لهم الصورة والأمور اكثر، ولم يعد هناك اي دافع لهم للاستمرار في مواقفهم ..... !!

 

وعليه ينبغي الأن أن يؤجل كل تلك الخلافات والتباينات ويضعها جانبا لوقتاً آخر فالمرحلة تستدعي الاصطفاف والتلاحم فالعدو واحد والمستهدف ليس المجلس الانتقالي ولا اعضاؤه ... المستهدف هو مستقبلك انت وانا وأولادنا والاجيال القادمة.. فالذين فشلوا في إعادتنا الى باب اليمن بالنار والجديد سيعيدوننا اليوم مستغلين خلافاتنا التافهة وبعدنا عن بعض وغبائنا السياسي الذي نجحوا من خلاله في تمرير الكثير من السياسات الخبيثة ... !!

 

ان تلك القرارات التي صدرت لم يكن هادي هو المسئول الاول عنها وهذا واضح جدا من خلال إعلامهم الذي لا يتحد الا عندما يتعلق الامر بالجنوب والوحدة المزعومة ...!! لقد دافعتم عن وطنكم وقدمتم التضحيات الجسام ودمرت مدنكم وشردتم فهل من المعقول ان تسلموهم وطنكم على طبق من ذهب كما فعل الاولون باستمرار خلافاتنا وبعدنا عن بعض ...!! هل يعقل بعد كل هذه الدماء وكل هذه التجارب والدروس والعبر أن نعيد ونكرر غباء الماضي ...؟؟؟ الامر متروك لكم كشعب جنوبي حر يحلم باستعادة وطنه الذي يضمه من المهرة إلى باب المندب ويعيش في كنفه بعزة وكرامة وينعم بالأمن والاستقرار والحياة الكريمة ..!!

استيقظوا من سباتكم وعودوا الى رشدكم فالأمر خطير والايام القادمة ستكون قاسية وصعبة ان سكتم على كل هذا العبث والاستهتار والظلم الجائر، فأنتم من صنع النصر وأنتم من بيده القرار الأخير مهما كانت التحديات ومهما احيكت المؤامرات والدسائس.. لنا عهد قطعناه للشهداء ولأنفسنا الا نضيع دمائهم الزكية التي روت قلب تراب هذا وطننا الجنوب هدراً ...تلك الدماء سقطت لتضيء لنا الطريق لدروب الحرية وترسم مستقبلاً جديداً وزاهراً ومشرقاً بالأمل ...!!

الرحمة للشهداء والحرية للأسرى والنصر للجنوب ..!!

 

مقالات الكاتب