إلى محافظ محافظة أبين ..بعد التحية..!


ان الحديث عن محافظة ابين هو الحديث عن ابناء هذة المحافظة الذين قدموا الكثير والكثير من التضحيات وما زالوا يقدمون الكثير من والعطاء وصنع المنجزات التي تجسدها لحمة الترابط والذود عن الوطن والتماسك الجنوبي الجنوبي .

ان الوضع الذي تعيشه ابين والذي مازال إثار غبارة يتجرعها المواطن البسيط على مر السنين ..يظل ذلك الوضع المخزي بصمة عار على القيادات الذين تقلدت زمام الامور والتي كانت على هرم السلطات باسطه ذراعيها دون تحلحال او تملمال .

الذي اريد ان اقولة في مقالي هذا ..هل محافظي المحافظة الذي سبقوكم هم رأس الفساد المستشري في كل المحافظة بكافة دوائرها منذ سنوات وإعفاء كافه المسؤولين الذين كانوا ومازالوا في تلك الهيئات إلى يومنا هذا ؟
وهل العبء الأكبر والخطأ الجسيم في ذاتهم دون سواهم !!!؟

يحب أن نقول ونكرر هنا دون خوف او تزييف .. لا والف لا ... يجب عليك ياسيادة المحافظ وانت تسلمت تقاليد أمور المحافظة عن غريب ان تفتح عيناك وأن تنظر لابين خاصة وبعين الجنوب عامة إلى المتغيرات الجذرية الذي شهدتها معظم مناطق ومحافظات الجنوب من تغيير جذري يواكب مرحلة التغيير الذي عم مدن الجنوب .

اللواء الركن ابو بكر حسين ننظر إليك بعين الصواب عن سواكم بأن تعمل لهذة المحافظة وتبذل أقصى جهدك لتلحق ركب محافظات الجنوب وتواكب كل المتغيرات .

هناك امور كثيرة يجب طرحها على هذه الزاوية واهمها ما يعانية المواطن البسيط من التلاعب بالخدمات الاساسية واسعارها فالمواد الغذائية والمنزلية مثلا، ولا سيما مايدور في محطات الوقود والبنزين الذي اخترقوا كل القوانين والأنظمة في هذه المحافظة ... تلاحظ ارتفاع جنوني لاسعار الوقود يلتمسها صاحب التاكسي ومالك الأجرة وسائق الشاحنه في تناقض كبير وزيادة بأسعار مادتي الديزل والبنزين مقارنه باسعار السوق السوداء فلم تجد لذلك حسيب ولا رقيب بحسب السعر المعتاد في باقي محافظات الجنوب .

إننا ياسيادة المحافظ اليوم اما ان نكون اولا نكون في التغيير إلى الأفضل بأمور وأولويات يجب عليك اتخاذها على عجل منها البدء في إنجاز بعض المشاريع والتي تعثرت قبل وبعد الحرب ومازالت قائمة .

ان ما نلاحظة اليوم وما زال موجود هو طريقة المثل الشعبي الذي يقول (ديمة غلبنا بأبها) مازال الاشخاص الذين يشقلون الدوائر والهيئات في المحافظة نفس الأشخاص الذين مارسوا الفساد في فترات سابقه ..هل ترى فيهم خير بعكس مايرى المواطن وستضرب بيد من حديد اعوجاجهم !! أم لديك عصاء سحرية لاعادتهم إلى صوابهم .

الذي نريد ان نقوله لك ياعزيزي لأيجرب المجرب مرتين ..ابين مليئة بالكوادر المؤمنة بحب أرضهم ولديهم القدرة للعمل ... بل عليك استئصال كل منابع الفساد والاشخاص في جميع الهيئات والدوائر في الكهرباء والصحة والتربية والزراعة والإغاثة والطرقات ...الخ .

فلنذكر جميعا ما يتم التلاعب به من خدمات المواطن الاساسية كالكهرباء الذي باتت غاب قوسين من الإنقطاع بسبب التلاعب من قبل القائمين عليها، ولاسيما حال المستشفيات والمراكز الصحية التي افتقدت الكثير من الخدمات البسيطة التي عجزت عن تقديم أبسط الإسعافات الاولية لإنقاذ حاله طفل او مسن من الموت .

عليك يعول كل أبناء هذة المحافظة المنكوبه خير في إخراجها من كاهل المعاناه... فلا تفسد تلك الشعبية والاحترام وتلحق بركب الأولين ممن أساءوا إدارتها، ولا يكون وجودك كباقي من سبقوك .

عليك استقطاب وجذب كل الخيرين من المقاومة الجنوبية والحراك الثوري والكوادر وشخصيات قدمت لابين ومازالت تقدم ولكنها بعيدة عن الظهور لإنتشال وانعاش ابين والخروج بها إلى بر الأمان .

وأخيرا أقول لسيادتكم ان الموقع الذي تقلدت فيه أمور المحافظة وضعك بين قوسين او ادنى من الظهور وانتشال وضع المحافظة او بقاء الأوضاع كما هي وكانك يابو زيد ماغزيت ...ان كلامي هذا ليس الا من باب الحرص والغيرة على هذة المحافظة وأبنائها وما يعانية المواطن البسيط من أهمال كبير استشرى كل المرافق الحيوية الهامة في المحافظة وإهمال كبير في الواجبات المناطه على أعناق تلك الأفراد ..فهذة رسالتي اليك ياسيادة المحافظ أرجو أخذها في الحسبان .

مقالات الكاتب