لفت نظر لمدير امن عدن....!

سعادة اللواء شلال علي شايع مدير امن محافظة عدن.....بعد التحية.....

 

اسمح لي سعادتك بإن اوجه لك هذه الرسالة المفتوحة عبر شبكة التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية وذلك لألفت نظر سعادتكم لبعض التصرفات الغيرمسؤولة لبعض افراد الامن في محافظة عدن...!

 

ففي يوم الاحد الموافق2017/7/23م واثناء مروري في الطريق البحري من خور مكسر بإتجاه الشيخ عثمان وتحديداً قبل وصولي الى الجسر رأيت امامي ازدحاماً شديداً للسيارات الذاهبة للشيخ عثمان وذلك عند الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً...

كان هناك عدد من افراد الامن يقفون وسط السيارات ونظراً لكثافة السيارات وازدحامها توقفت معظم السيارات ولم تستطع التقدم ..!!

 

وفي هذه الاثناء كانت سيارة تقف امام السيارة التي تقلنا ولم يستطع سائقها التحرك بسبب الزحام وتقدم منه احد الجنود وهويصرخ في وجهه وشاهراً سلاحه الى صدر ه ويأمره بالتحرك....!!

طبعاً المواطن كان هادئاً جداً رغم حرارة الشمس المحرقة وتملكه الرعب والخوف من هول الصدمة وتشنج الجندي الغير مبرر...! ولم يكن ذلك المواطن المسالم يحمل سلاحاً في يده بل كان يمسك بمقود سيارته الهونداي وتفاجئنا جميعاً بتصرف الجندي تجاه مواطن اعزل من السلاح وهو لم يرتكب اي

مخالفة تستدعي الجندي لان يصوب بندقيته صوب المواطن الاعزل...!!!

 

كل هذه التصرفات الطائشة حدثت امام اعين الجميع ...!

 

هنا الفت نظر مدير امن عدن الى إعادة النظر في كيفية اختيار افراد الامن للقيام بمهمة حفظ الامن دون المساس بكرامة المواطن او إهانته..

 

ونتمنى اخضاع افراد الامن الذين يتعاملون مباشرة مع المواطنين لدورات تدريبية مكثفة في كيفية التعامل مع المواطنين بعيداً عن الاستفزاز والتهديد بالسلاح فرجل الامن مهمته الاساسية تأمين حياة المواطن لا تخويفه وارهابه بسلاح الامن الذي يفترض ان يحميه من كل المخاطر ويدافع عن كرامته حتى لاتمتهن...!!

 

الواقعة ليست من نسج الخيال كما قد يتصورها البعض...!

بل هي حقيقة مؤلمة شهدت فصولها بنفسي وحدثت امامي ...

مقالات الكاتب