شرعيتنا وشرعيتهم...!!

 

شرعيتنا اليمنية المدعومة شعبياً وخليجياً وعربياً ودولياً والمعترف بها عالمياً كممثل شرعي لليمن لاتستطيع إدارة البلاد من العاصمة السياسية التي قيل بإنها مؤقتة (عدن) ولايستطيع الرئيس عبدربه منصور هادي البقاء في عدن ولاالتجول في مرافق الدولة ....!

كذلك الحكومة اليمنية الشرعية هي الاخرى لاتجرؤ على ممارسة مهامها من عدن ولايستطيع اي وزير صغر شأنه او كبر الانتقال من محافظة محررة إلى اخرى...!
بل لايستطيع ان يذهب للتسوق الى احد المولات في العاصمة السياسية المؤقتة...!!!

حكام شرعيتنا ان سمح لهم بالعودة الى عدن فيبقون قابعون في معاشيق لايتحركون هنا ولاهناك ونراهم مسلوبي الإرادة لاحول لهم ولاقوة...!!
وان كانوا خارج الاراضي المحررة وتحديداً في احدى دول التحالف العربي فهم كذلك مسلوبوا القرار فلايستطيعون التحرك او الانتقال الى دولة اخرى او العودة للعاصمة السياسية التي سميت بالمؤقتة إلا بعد تقديم طلب للمعنيين في تلك الدولة فإن سمح لهم عادوا وإلا فعليهم الانتظار حتى يسمح لهم بالمغادرة...!!
وإذا اصدر فخامة الرئيس الشرعي قراراً بتعيين محافظاً لمحافظة محررة نرى ذلك المحافظ المعين يطيرعلى عجل للرياض ليؤدي اليمين الدستورية امام فخامة الرئيس في العاصمة السعودية (الرياض)...!

واذا انتقلنا لشرعية الانقلابيين عفاش و الحوثي الغير معترف بها لا محلياً ولاعربياً ولادولياً لرأينا بإن قادتها يتصرفون بكامل حريتهم ولاينتظرون اذناً من احد للتحرك او السفر رغم القصف الجوي المستمر على محافظاتهم التي يسيطرون عليها ومن ضمنها العاصمة السياسية الدائمة(صنعاء)...!!
ونشاهد الزعيم المخلوع ومعه الزعيم المعين من الحوثيين وهم يتجولون في صنعاء بكامل حريتهم لايخشون طائرة تحالفية ولاصاروخ حراري..!
يسيرون وهم يتبخترون ورافعوا رؤوسهم غير آبهين بقوات التحالف ولابقوات شرعيتنا المقيدة الحرية...!!

بالامس القريب رأينا ومن على شاشات التلفزيون زعيمهم العفاشي يفتتح مولاً وسط العاصمة صنعاء في تحد صارخ للتحالف العربي والشرعية، بينما معظم مولاتنا في عاصمتنا السياسية المؤقتة مدمرة ومغلقة.....!!

رأينا زعيمهم الصماد وهو يعقد اجتماعات على مستوى عال في صنعاء ...!رأينا عفاش وهو يجتمع بحزب المؤتمر ويطلق تهديداته لشرعيتنا ويتحدى تحالف الاشقاء العربي...!!
وصعقنا وذهلنا عندما رأينا عفاش يتجول في شوارع صنعاء بكل ثقة لتختفي في هذه الاثناء طائرات التحالف وتتوقف عن التحليق في سماء العاصمة صنعاء وكأنها تتوقف احتراماً لمشاعر الزعيم الانقلابي الغير معترف به دولياً وحتى لاتسبب له ازعاجاً اثناء تفقده لرعيته....!!

فإين هي الشرعية ياترى..؟؟
وأين هي الحرية؟

أهي شرعيتنا المعترف بها دولياً التي لاتستطيع التحرك والتصرف بكامل إرادتها....؟؟؟؟
ام هي شرعية عفاش والحوثي الغير معترف بها دولياً وتحارب من شرعيتنا والتحالف ومع هذا يسير حكامها ويتصرفون بكامل حريتهم...؟؟؟؟؟
فأين يكمن الخلل ؟ ومن هي الجهة المسؤولة التي تعمل على إضعاف دولتنا الشرعية...؟؟

افتونا في ذلك
ياجهابذة السياسة والشرعية المقيدة...؟!!

مقالات الكاتب