القاتل والمقتول جنوبي ومعاول الهدم بإيدي جنوبية..!!

مع تزايد سقوط ضحايا ابرياء في مناطقنا الجنوبية المحررة ومنها العاصمة عدن تتجه اصابع الاتهام في كل جريمة ترتكب لاطراف شمالية ليحملوا تلك الاطراف مسؤولية هذه الجرائم التي ترتكب ...!!
واذا لاحظنا ودققنا في الامر لوجدنا بإن القاتل والمتسبب في كل هذه المجازر التي تحدث معظمها في محافظة عدن هو جنوبي وليس شمالي كما يقال...!!
كذلك لو تفحصنا في اسماء الضحايا لوجدنا بإنهم ينتمون للجنوب...!!

فالقاتل جنوبي والمقتول ايضاً جنوبي...!!
فلماذا نوجه اصابع الاتهام مع سقوط كل ضحية للشماليين..؟؟
ولماذا نحاول ان نتستر على القاتل الحقيقي الذي ينتمي للجنوب ونساعده على الهروب والتخفي ليرتكب مزيداً من الجرائم بحق ابناء الجنوب.. ؟؟
ولماذا لا نعترف بالحقيقة المرة والواضحة للعيان ونقول بصريح العبارة بإن الجاني هو جنوبي ..؟؟
ولماذا لانصدع بالحق وبصوت عال ونقول بإن الشماليين لاذنب لهم بكل مايجري ويحدث من جرائم واختلالات امنية في محافظاتنا الجنوبية..؟؟

فتهربنا من الاعتراف بالفاعل الحقيقي هو بمثابة التستر على قاتل محترف ومساعدته في الهروب من وجه العدالة لينال جزاؤه العادل..!

على السلطات المحلية والتي هي كذلك جنوبية ان تمتلك الشجاعة وتقر بإن ابناء الشمال الذين جعلناهم شماعة لنحملهم مايحدث في عدن من سفك للدماء وانتهاك للحرمات ليس لهم ذنب مما يحدث وهم ابرياء من ذلك...!!

فلابد ان نتصارح مع انفسنا ومع بعضنا البعض ونعترف بإن الخلل يكمن بداخلنا وان القاتل (جنوبي) يتستر بجنوبيته التي جعلها وسيلة سهلة لارتكاب جرائمه..!! فهذه هي الحقيقة التي نحاول ان نتهرب منها ونخفيها ...!!
فإن اردنا ان نقضي على كل هذه الجرائم والاضطرابات الامنية الحاصلة في عدن والتي اعاقت التنمية والبناء يجب ان نشخص ونحدد القتلة والمجرمين ونقول لكل العالم بإن مرتكبي الجرائم في عدن والذين يقتلون الابرياء على قارعة الطريق وفي وضح النهار هم من بني جلدتنا ومن محافظاتنا الجنوبية...!!
وان اردنا فعلاً ان نبني محافظاتنا الجنوبية المحررة علينا ان نوحد صفوفنا وننبذ العنصرية والمناطقية النتنة وعلينا كذلك ان اردنا للجنوب واهله خيراً ان نبتعد عن إقصاء الاخرين وان نشرك الجميع في قراراتنا المصيرية فهي حق مكفول للجميع..!!
وعلينا كذلك ان لانعيد سياسة الاستحواذ على القرار المرتبط بمصير الشعب الجنوبي..!
وان اردنا لدولتنا التي ننشدها ان تسود يجب ان يرتفع صوتنا عالياً للمطالبة بإخراج المظلومين من المعتقلات وتقديم من تثبت إدانته لمحاكمة عادلة...
فالعدل اساس الحكم والتمكين في الارض.. !!

في هذه الحالة نستطيع ان نحد ونقلص من هذه الجرائم ولن يجد القاتل(الجنوبي) حينها مخبأ ولامكان يتوارى فيه...
ولم يجد تلك الشماعة الشمالية ليعلق عليها جرائمه وافعاله الشنيعة واللا إنسانية...!!
وفي هذه الحالة نستطيع ان نعيد للجنوب وشعبه امجاده وعزته ومكانته وكرامته..
فهل نمتلك الجرأة والشجاعة لقول مثل هذه الحقيقة...؟؟

مقالات الكاتب