رسالة الى الرئيس هادي

إلى الرئيس هادي

إذا كنت تظن أن التبايات والإختلافات التي بدأت تظهر ملامحها على السطح وتوحي أن هناك صراع قادم بين عفاش والحوثيين ، وأن الإشارات والتلميحات التي ارسلها عفاش في خطاباته الاخيرة للتحالف والتي ابدى فيها عن نيته التفاهم والتقرب من التحالف بل وربما الإيماءات والإشارات بأن التحالف معهم ضد الحوثيين .. اذا كنت تظن أن ذلك يرسم لعوتك إلى صنعاء مقابل خروج آمن لعفاش ورفع العقوبات عنه فأنت واهم ياسيادة الرئيس .....!

 

فرأس الأفعى عفاش وبقية القوى الأخرى في الشمال من الواقفين إلى جوارك لايرون فيك إلا العدو الأول ، بل والسبب الرئيسي فيما وصلوا له من تفكك وإنهيار لمنظومة حكمهم، كما أنك المتهم الأول لديهم في الحرب وفي وصول الحوثيين إلى صنعاء وبقية مدن الشمال ويؤيدهم في ذلك كل الشعب في الشمال ...!! وإذا كنت تراهن على التحالف العربي واخص بالذكر السعودية فأنت ايضاً واهم ..!

ولذلك يا سيادة الرئيس عليك أن لاتحلم بالعودة إلى صنعاء وليس أمامك إلا خيار واحد هو التمسك بالجنوب وعدم التفريط فية وعدم الرهان على مشروع الأقاليم السته الذي تحمله وتدافع عنه .. فالأمور بدت واضحه ومرسومة بدقة. انت خارج الحساب وخارج أي تسوية والبديل هو نجل عفاش ، وهو الشخصية التي حرص التحالف على إبعادها عن كل الأحداث وهو الشخصية المقبوله لدى كل الشماليين وكل القوى المتناحرة هناك ....!

سيادة الرئيس إن المشهد اليوم بدى واضحاً وضوح الشمس ولم يعد خافياً على أحد أن الجنوب والجنوبيين هم الضحية ، وأن الغباء الذي وقع فيه كل الساسة والقادة الجنوبيين في المراحل السابقة يكاد يتكرر وإن اختلفت الطرق والخطوات ... !"

 

لقد منحك العالم والاقليم فترة كافية منذ توليك السلطة في فبراير 2012 لتحقق مشروعك بالأقاليم وإدارة البلاد ، وكانت الثلاث سنوات كافية ولكن خذلتك كل تلك القوى دون إستثناء وافشلوك رافضين بذلك مشروعك بالأقاليم السته بل لم تكون تلك القوى لتقبل بك لحسابات يعلمها الجميع ..!

ثم تحالفوا بعدها وعزلوك وحاصروك ودفعوك إلى الإستقالة، وعندما استطعت الهروب من براثنهم في صنعاء الى عدن شنوا عليك وعلينا الحرب لذات الأهداف والأطماع في السلطة والحكم والسيطرة والهيمنة على البلاد شمالها وجنوبها ...!

 

وعندما تدخل التحالف لإنقاذك وإنقاذ البلاد خذلوك أيضاً أمام التحالف ...

ومرت ثلاث سنوات من الحرب لم يحركوا خلالها ساكناً في سبيل تحرير البلاد وضلت صنعاء بالنسبه لهم جميعاً مقدسة آمنه مستقره بينما زرعوا الفوضئ والإرهاب في مدننا وقرانا ...!

سيادة الرئيس هادي هاهم اليوم يتحالفون من جديد بشكل آخر وصورة أخرى ويقتربون من التحالف بل ويبدو أنهم فتحوا قنوات للإتصال والتفاهم بهدف عزلك وإخراجك خارج المشهد السياسي ...!!

 

وهاهي الدائرة من حولك تضيق ومن كانوا معك بالأمس غيروا البوصله بإتجاه عفاش ليرسموا تحالفاً جديداً شبيه بتحالف الحرب والهدف منه هو آنهاء دورك السياسي ..

ولهذا سيادة الرئيس لم يعد أمامك إلا الإتجاه إلى الجنوب لا لتعلن الإنفصال فهذا من الغباء، ولكن لتفرض مشروعك بالأقاليم بصيغة إقليم في الشمال وأقليم في الجنوب وبفترة مزمنه تنتهي بالإستفتاء وحق تقرير المصير وهذا حق مكفول حسب المواثيق الدولية وبهذا تكون حققت لشعبك واهلك في الجنوب حلمه في التحرر والانعتاق من قوى الهيمنة والنفوذ قوى التخلف والفساد .. فأنت هنا ستحقق ماعجز عنه من سبقوك وستكون عندها فقط دخلت التاريخ من أوسع ابوابه .. وستخلد في ذاكرة الاجيال القادمة جنوباً كبطلاً قومياً ...!!

 

سيادة الرئيس هادي النصر الحقيقي لك بالاتمكنهم من إعادة الجنوب إلى باب اليمن من النافذة بعد كل تلك التضحيات الجسام والدماء الطاهرة التي ضحت كي ينعم شعبنا الجنوبي بالحرية والعيش الكريم ..

سيادة الرئيس لاتكرر ذاك الغباء الذي وقع فيه القادة السابقون .. فالفرصة لن تتكرر والتاريخ لن يرحمك ..!!

ولدكم

/ وجدي السعدي

عدن 24/ اغسطس 2017

مقالات الكاتب