رسالة مع التحية للعيون الساهرة في أجهزة الامن

هل تعلمون ماهي مشكلة إدارة الامن والحزام الامني ..؟ بالحقيقة تكمن مشكلتهم في أنهم غير مدركين ولا مستوعبين خطورة الإعلام ودورة في تأجيج الشارع ضدهم من خلال بثهم للأكاذيب الإشاعات وتزوير الحقائق في ضل هذه المرحلة الحساسة والخطيرة التي نمر بها ..!!

مشكلتهم تكمن أيضا في اعتمادهم على البيانات وبعض الإعلاميين والناشطين لدحض وتكذيب بعض الإشاعات والأخبار المزيفة التي تستهدف تلك الأجهزة عبر مواقع التواصل الإجتماعي من خلال صفحات الفيس بوك وجروبات الواتس معتقدين أن تلك هي الطريقة المتبعه والكافية لإيضاح الصورة للناس ..!!

للأسف لا يدرك الاخوة في الأمن والحزام الامني أن هذه الطريقة ليست صحيحة بالمرة ولايتم اللجؤ لها أو الاعتماد عليها من قبل الأجهزة الأمنية في مختلف بلدان العالم ، وأن الاسلوب الامثل والانجح هو بالدعوة الى مؤتمر صحفي من قبل الجهاز عقب أي حدث امني كبير توجه فيه الدعوات الى كافة وسائل الاعلام المرئي والمقروء والمسموع محلياً أو عبر ممثلي هذه الوسائل للإعلام الخارجي يكشف فية المتحدث الأعلامي للجهاز الحقائق ويطمئن الناس ويجيب عن الأسئلة المطروحة من قبل ممثلي وسائل الإعلام المختلفة بكل شفافية ووضوح ..

الاخوة في الأمن الحزام الأمني انتم في الوقت الحاضر وبوسائلكم المتبعه المذكورة آنفا تضعون آلالاف من علامات الإستفهام بل وتضعون أنفسكم في دائرة الشك وتمكنون الآخرين ممن يتربصون بكم من الوصول إلى غاياتهم وأهدافهم بسهولة ويسر ..!!

 

ولذا دعوني أقولها لكم بكل صراحة وشفافية إن كنتم صادقين في إمتلاككم للحقائق وحريصون على أمن وسلامة من يرى فيكم الأمن والسلامة عليكم أن تتبعون الطرق المثلى المتبعة في كافة أجهزة الامن في الخارج والمتمثلة بالمؤتمرات الصحفية لكشف الحقائق ودحض الأكاذيب فاعتمادكم على وسائل التواصل الاجتماعي والاكتفاء باصدار البيانات لايعكس إلا ضعف وغباء وهشاشة من يديرون تلك الأجهزة رغم ما حققتموه من إنجازات أمنية لاينكرها إلا جاحد أو حاقد .. !!

 

ندرك تماماً أن هناك أخطاء وهذا أمر طبيعي لحداثة الجهاز الأمني وقلة خبرة منتسبيه ولذا عليكم تتداركوا تلك الأخطاء .. كما ندرك أيضا انكم لربما كنتم مخترقين وأن منهم في صفوفكم يعملون على إحداث الكثير من التجاوزات والأخطاء لذا عليكم أن تأخذوا الحيطة والحذر وتحاسبوا مرتكبي تلك التجاوزات وإظهار الحقائق للناس في حينها وكل مايثار ضدكم ..!

الأمن وسمعة الأمن وحق المواطن في العيش بكرامة وأمن وسلامة وإستقرار مسؤلية الجميع ..!!

 

فلا ترموا بالحبل لتجدوا من يجركم به ..!!

#اللهم_أحفظ_هذا_الوطن_مستقراً_آمناً ..! 

مقالات الكاتب