الوحدة أسقطت يادولة رئيس الوزراء....!!

لايزال البعض من اعضاء حكومة الشرعية يتغنون بما اسموه بالوحدة اليمنية ومنهم دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر...!!
فنراه يدافع في لقاءته ومحاضراته بإستماتة عن (الوحدة اليمنية) واصراره على الحفاظ على هذه الوحدة التي لم يعد لها وجود على الواقع...!!

وقال دولة رئيس الوزراء في احدث تصريح له بإنه لن يسمح بسقوط الجمهورية في صنعاء ولن يسمح بسقوط (الوحدة) في عدن...!!!
ولاندري عن اي جمهورية ولا عن اي وحدة يتحدث سيادته...!!

فالجمهورية التي لن تسمح بسقوطها في صنعاء يادولة رئيس الحكومة قد اسقطها عبدالملك الحوثي وبنى على انقاضها مملكة حوثية امامية ..!
ولايسعنا إلا ان نقول عظم الله اجر اسر وعوائل شهداء ثورة سبتمبر...

اما فيما يخص دفاعكم عن مااسميتموه بالوحدة وانكم لن تسمحوا بسقوطها في عدن فدفاعكم واصراركم العجيب هذا كالذي يراهن على إعادة الحياة لرجل قد توفاه الله...!!
فإنه لم يتبقى من هذه الوحدة إلا ذكرى مؤلمة في صدور ابناء الجنوب..
والوحدة قد أسقطت في صنعاء ياسيادة رئيس الوزراء قبل ان تسقط في عدن...!!

والمطلوب حالياً من قادة الشرعية بما فيهم دولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ان يتخلوا عن اوهام ماتسمى الوحدة التي ماتت في المهد ويبحثوا عن مخرج توافقي لانقاذ شعب الجنوب الذي يعيش اوضاعاً مأساوية ..!
وان يسعوا لعقد مؤتمراً جامعاً يشمل كافة مكونات ابناء الجنوب للخروج من هذا المأزق ومن دوامة وهم وحدة قد اسقطت في عاصمة اليمن الموحد ولم يتبقى منها إلا خرقة بائسة تحمل الالوان الثلاثة الاحمر والابيض والاسود والتي لم تشاهد إلا في بعض مكاتب اعضاء الحكومة وعلى استحياء...!!

فلا تجعلوا المواطن الجنوبي يرزح تحت مطرقة شرعيتكم المغلفة بوحدة زائفة  لم تتجاوز مكاتبكم وسندان تجاذبات المكونات الجنوبية ..!

فإن كنتم حقاً تعملون لمصلحة ابناء الجنوب فاعترفوا اولاً بموت وحدة عفاش ثم ضعوا ايديكم بإيدي إخوانكم الجنوبيين لوضع حلولاً ترضي شعبكم في الجنوب ولتضع حداً لهذا الانفلات الامني والصراعات الجانبية التي لن تجلب لنا إلا مزيداً من التفرقة ومزيداً من الكوارث التي انهكتنا وحولت حياتنا في الجنوب لجحيم لايطاق...
وانه لمن المؤسف والمحزن حقاً ان نرى الحاكم العسكري الاماراتي في عدن وهو يدير لقاءآتكم وكأنه المعلم وانتم تلامذته تستمعون لاوامره لتطبقونها دون اعتراض...!!


تقدموا بخطوة جادة للامام لعلكم بهذه الخطوة الصادقة تستطيعون انقاذ محافظاتنا الجنوبية من شبح الاقتتال الذي بات وشيكاً...
ولتعلموا بإنكم لن تستطيعوا الخروج من هذا المأزق إلا متى ماوضعتكم مصلحة الجنوب وشعبه في المقدمة...
وضعوا نصب اعينكم بإن وحدة الفيد قد انتهت وكذلك مايسمى بمخرجات موفمبيك قد ماتت قبل ان ترى النور وسقطت على اعتاب الفندق الفاخر....!
ولم يعد امامكم من حل ممكن إلا بإعلان اليمن دولة اتحادية من اقليمين شمالي وجنوبي حتى يقضي الله امراً كان مفعولاً....


مقالات الكاتب