قراءة لاحداث صنعاء

ماحصل في #صنعاء من أحداث متسارعة خلال أقل من 24 منذ الساعات الأولى لفجر اليوم هو سيناريو جديد لتحالفات أخرى جديدة ، عفاش الذي تحالف مع إيران والحوثيين لإخراج هادي والإصلاح من المشهد وإحتلال الجنوب بقوة السلاح وتهديد أمن ومصالح دول الخليج من خلال السيطرة على مضيق باب المندب  ...."!

 هاهو اليوم يستبدل الحوثيين بالإصلاح وإيران بالخليج ويبقي على هادي والجنوب خارج المشهد .. في الوقت الذي يعيش فية الجنوبيين حالة من الانقسامات والتجاذبات   ...!"؟

إن المتغيرات والواقع الجديد الذي انتجته أحداث ال 24 ساعة الماضية في صنعاء تحتم على الجنوبيين كافة إدراك أهمية تشكيل المجلس الإنتقالي والذي باركتة دول العالم والاقليم بالصمت، والذي كما يبدو من خلال الخطوات المتسارعة الحثيثة له والخطوات التي أقدم عليها من خلال تعيين ممثلين له في الخارج ، وكذلك من خلال تشكيل الجمعية الوطنية والتي هي بمثابة برلمان جنوبي ،اضافة الى أن هناك خطوات قادمة يستعد المجلس للاعلان عنها خلال الأيام أو الساعات القادمة وهي بلاشك ستأتي في إطار استكمال مشروع الدولة وذلك استعداداً لاي متغيرات قادمة ..."!

 وهانحن اليوم نشاهد ما يرسم له الاخوة  في الشمال من سيناريو جديد وتحالفات جديدة تثبت بما لايدع مجالاً لشك أن خطوة الإقدام على تشكيل الجلس الإنتقالي الجنوبي كانت ضرورية وملحه وهي خطوة موفقة وسليمة أتت لفرض الجنوب نداً وشريكاً فاعلاً وقوياً لدخول في أي حوارات أو مفاوضات قادمة ..."
 
لذا أيها الجنوبيين  كافة بمختلف التوجهات والانتماءات علينا التوحد والإصطفاف ورمي كل خلافاتنا وراء أظهرنا... !
 فلاشك انكم شاهدتم كيف توحدت كل القوى الشمالية المتناحرة ووقفت وقفة واحدة ورمت كل أحقادها وخلافاتها خلفها وذلك لأن المصلحة والظروف والمتغيرات تستدعي وتحتم ذلك  وكل ذلك حدث في ليله وضاحها من أجل العودة للسلطة والحكم مجدداً ...!!"

ايها الأحرار الجنوب أكبر من المصالح والأهواء الشخصية والانانية ضعوا أيديكم في أيدي بعض واعلموا أن الجنوب القادم لن يكون جنوب الرأي أو الحزب الواحد أو الجماعة أو المنطقة الفلانية .. !!

الجنوب القادم هو جنوب فيدرالي ديمقراطي كلاً يحكم نفسة بنفسة لامجال فيها للإنقلابات والصراعات ..!!  

  #اللهمإني-بلغت-اللهمفأشهد.

مقالات الكاتب