للوزير الصيادي مع التحية

وصف صلاح الصيادي وزير الدولة في حكومة بن دغر منذ يومين في منشور له على صفحته بالفيسبوك أن ماحصل في عدن خلال الأيام الماضية أنه " (حرب بالوكالة وهو انقلاب على الحكومة والشرعية وليس له أي علاقة بالقضية الجنوبية وتحرير واستقلال الجنوب والأيام ستثبت لكم ذلك ") .... انتهى كلامه 

 

و هنا أتوجه الى الاخ/ الوزير انا وغيري من الشعب ممن يتابعون الأحداث لإثبات صحة ادعائه هذا، فاذا افترضنا ياسيادة الوزير أن ادعائك صحيح في توصيف ما حصل فهذا يعني الأتي: 

 

أولاً: إذا كان ماحصل هو انقلاب على الشرعية فهذا إتهام صريح لدول التحالف كافة بانها شريك في هذا الإنقلاب.. 

 

ثانيا: إذا كان دول التحالف فعلاً شاركت في الإنقلاب على الشرعية والدولة مع المجلس الإنتقالي فهذا وحسب توصيفك يعني عدوان مكتمل الأركان وعاصفة أخرى وهذا الاأمر لايختلف مع ما يتحدث به الحوثيين تجاه دول التحالف ..! 

 

ثالثا: وفقاً لوصفك لما حصل بانه ليس من أجل القضية الجنوبية اذاً اذا كان الأمر كذلك فهذا اعتراف منك بأن ماحصل هو ثورة شعبية لتحقيق مطالب الشعب بإقالة الحكومة بعد أن رفضت الاستجابة للمطالب بالسلم وتم الاعتداء على المتظاهرين بالسلاح وليس انقلاباً كما تقول فالانقلاب يعني انتصار القضية الجنوبية واستقلال الجنوب .. !

 

رابعاً: إذا كان ماحصل هو انقلاباً من المجلس الانتقالي وبمشاركة ودعم من دول التحالف كافة فهذا يعني أن هذه الحكومة لم تعد مقبولة وغير مرحباً بها وهذا باتفاق وإجماع الشعب ودول التحالف الداعمة والواقفة في صف الشعب كافة ..!!

 

خامسا: الا يعني تشبثكم وتمسكم بالحكومة رغم اجماع الشعب ودول التحالف على ازاحتكم بسبب فسادكم وفشلكم هو تمرداً على التحالف واجراماً في حق الشعب ..؟

 

سادسا: حديثك هذا يؤكد أن ماحصل هو عاصفة حزم ثانية ...فالمعادلة تقول أن هناك شعب ثار عليكم وذهبتم لقمعه بقوة السلاح، وأن هناك دولاً ساندته ووقفت الى جانبه.. فما الذي تنتظرون أكثر من ذلك ...؟ 

 

سابعاً: إن كل ماتحدثت بها هو بمثابة الطعنة في خاصرة التحالف وهو جحود وإنكار لكل ما قامت به هذه الدول في سبيل عودة اليمن للواجهة العربية بعد أن كادت تختطف من قبل المشروع الفارسي .... كما أن ما تحدثت به لهو دليل واضح على تمسكم بالكرسي والسلطة وانكم على استعداد للتمرد والانقلاب على دول التحالف العربي ..!!

 

ثامناً واخيراً: إذا كان هناك من توصيف دقيق لما حصل كونه انقلاب فهو ماقامت به حكومتكم على دول التحالف من خلال اتهامكم لها ورفضكم الاعتراف بأن انحيازها للشعب هو واحد من أهم الأهداف الذي قامة من اجله عاصفة الحزم التي قادتها هذه الدول ..!! 

مقالات الكاتب