الذكرى السادسة .. هلا 21 فبراير

الذكرى السادسه لتولي الرئيس هادي رئاسة الجمهوريه مرت ست سنوات بالتمام والكمال على تقلد المشير الركن عبد ربه منصور هادي الحكم .ست سنوات كاملة والمشير هادي يرتب ويبني ويعمل بحكمته المعهوده . رسم المشير هادي خريطة اليمن الجديد .فمن وحده اندماجيه عشوائيه الى يمن جديد باقاليمه السته ....!!

 

 الكثير ممن سيقرأون هذه الأسطر الخمسة سيقرونها قراءة سطحية ، لن يفهموا أبعادها ولا مابين الكلمات والسطور من معاني أبعد وأعمق .... 

هادي قال ' إن الوحدة انتهت إلى هنا أظن يكفي ..." يبقى أن هناك يمن جديد بأقاليمة الستة" ... !

 وهنا يقصد هادي مخرجات الحوار الوطني قبل ثلاث سنوات والتي دعت اليها ورعتها المبادرة الخليجية وانتهت بحرب افرزت واقعاً جديداً على الارض بدعم وإشراف الدول الخليجية صاحبة المبادرة ذاتها التي دعت لمؤتمر الحوار الذي انقلبت عليه كل القوى في الشمال دونما إستثناء ...!! 

 

بمعنى أن الدول الخليجية اليوم هي من فرضت الواقع الجديد على الارض ومعها كل القوى الجنوبية ...!! 

 الشاهد هنا أن الوحدة أنتهت ، وانتهت ايضاً المبادرة الخليجية كما انتهت مخرجات الحوار والستة الاقاليم بالحرب ... ليصبح ما على الارض بعد ست سنوات هو أقليم في الجنوب وأقليم في الشمال وست مديريات في الشرق ومديريتان في الوسط ....!! .

 

  اليوم هو ال 21 من فبراير ذكرى تولي الرئيس هادي السلطة وهي ذكرى في نظر الجنوبيين طيبة وتستحق الإشادة، فهي ذكرى تولي من دمر وهيكل وفكفك كل القوى الشمالية من جيوش وأحزاب وتيارات سياسية وقبائل ومليشيات دينية إرهابية وكهنوتية ...!!

 

 أما في الشمال فهي ذكرى النكبة والقضاء على كل الأطماع والأهداف والمشاريع الإنتهازية والاستعمارية ... ذكرى القضاء على امبرطوريات النفوذ والنهب والفساد ...!! 

 أعلم أن هذا الكلام قد لايعجب بعض الجنوبيين أو من الأخوة الشماليين بمختلف إتجاهاتهم وإنتمائاتهم لكن في الأخير هذه هي الحقيقة وعلينا الاعتراف بها ..!! 

 

الحقيقة التي خدمتنا كثيراً سواءاً أكانت بقصد أو بغير قصد ... فالحقيقة أن الحرب هي مخرجات حوار السلاح والنار... وهي مباردة خليجية جديدة كتبة بنودها وبالدماء والارواح............................

ولعمري أنها مقصودة مقصودة ..!!

 

مقالات الكاتب