حكاية ملهوف مع الألف السعودي

في نهاية كل شهر يبدأ ملهوف يتململ، وتجده يخرج كل يوم إلى السوق وأول واحد يسلم عليه يسأله هاه شي خبر من السعودي؟ قالوا قريب سيصرفوا السعودي هل هذا الخبر صحيح؟ ويظل ملهوف طوال اليوم يلف ويسأل، شي سعودي؟ شي سعودي؟ ومن شدة الحماس ما يحس بنفسه إلا وهو بباب الدكان، ونسي المسكين أن عنده ديون متلتلة لصاحب الدكان، فيباشره صاحب الدكان بقوله : الحمد لله جاءت الجرادة إلى ثم الوحري، فيبتسم المسكين ملهوف ابتسامة منكسرة صفراء وهو يردد قالوا بكرة سيصرفوا السعودي، ويقفز واحد من المتواجدين عند صاحب الدكان، ومن شدة القفزة يقطع المسمار فوطته، ولم يبالِ بالمسمار، وظل يسأل وهو يردد بالله عليك من صدق قالوا بكرة الصرف، فيرد ملهوف رد الواثق من كلامه بقوله: نعم بكرة، ويتخارج له من صاحب الدكان اللوك، ويأخذ له لفة في السوق، وبعد جهد جهيد يجلس ملهوف في المقهاية يشرب له قلص مرق بخمسين ريال، وقرص رهي بمئة ريال، ويجلس بجانبه شخص آخر ويسأله ملهوف، هاه شي خبر من السعودي؟؟؟ فيلتفت إليه ذلك الشخص ويقول بتهكم عادك قبل قليل تقول إنه بكرة سيصرفوا، مالك ياحاج اعقل شفني شليت راشن دين على كلامك، وشليت خضرة دين وصيد دين، وقلت لهم بكرة، فيرد عليه المسكين ملهوف اسمع الزم بيتك وما شي خرجة لما يجي السعودي .

 
  هذا هو حال المساكين إذا سمع كلمة سقطت هنا وإلا هنا لقطها وشل جواله واتصل قالوا بكرة سعودي، حتى ملهوف قرح معه القات وهو يشاهد قناة المسيرة وشاف في الشريط العدوان السعودي، وما انتبه للعدوان، وما شاف إلا السعودي اشغلته كلمة السعودي، ويحسب المسكين أنه الألف السعودي، فقال لابنه شل جوالك واتصل بأصحابك قل لهم شي سعودي؟ ويرد عليه ابنه صل على النبي يا آبه، أيش من سعودي، شفه مكتوب العدوان السعودي، فيرد عليه ملهوف، أيش عرف أمك، ما يطيعك تقرأ، اتصل وشف شي خبر.
 
   لقد أصبحت حياة ملهوف كلها أحلام سعودي، حتى أنه يصحى من النوم وهو يردد سعودي سعودي، وتمر الليلة عليهم نكد في نكد جراء الأحلام السعودية.
 
  خرج ملهوف للصلاة وسمع الشباب وهم يتحدثون عن المنتخب السعودي، واقترب منهم وهو يسترق السمع، ولما رأوه سكتوا ونادوا عليه خير يا عم ملهوف تشتي حاجة، قال : لا بس سمعتكم تتكلمون عن السعودي، شي سعودي بايصرفوا هذا الشهر ؟ وضحك الشباب وقالوا يا عم ملهوف نحن نتكلم عن المنتخب السعودي، فتركهم وهو يردد شباب روافلة ما همهم إلا الرياضة، شي سعودي وإلا رياضة بلا ألف سعودي ماشي لها طعم ....

مقالات الكاتب