ماذا يريد هؤلاء الجنوبيون ؟!

 
 
منذ ان تاجلت زيارة مارتن الى عدن والمكلا قامت الدنيا ولم تقعد وكلا يدلي بدلوه بين مسرور وغضبان من هذا التاجيل والغضبانون يرفضون ان يلتقي الانتقالي خارج عدن بالمبعوث الاممي وهات ياتأويل وتهليل وتحليل وفبركات حتى  نوع الطائرة التي غادر بها الزبيدي لأبي ظبي لم تسلم من تعليقاتهم .
 
- اولاً:
المباحثات التي سيجريها المبعوث بين الاطراف اليمنية هي للاستماع لهم وليس لمناقشة مبادرة معينة معهم وعندما تضع مبادرة للمبعوث الاممي اكيد المجلس الانتقالي سيرجع للجمعية الوطنية الجنوبية والشعب الجنوبي ليقرر ماذا سيفعل لانه هو صاحب الحق وكيفية تحقيقه .
 
- ثانيا :
الشرعية عند ابلاغها مارتن انه لايوجد امن في عدن . والامن متوفر في صنعاء فضحت نفسها وهي التي تقول للمجتمع الدولي والاقليمي والتحالف انها مسيطرة على 85 % من الاراضي اليمنية كيف تسيطر على اراضي تحت سلطتها وبدون امن اذا كيف ستكون صادقة في طرحها في اي مباحثات قادمة وهي فاقدة للمصداقية علماً بانها افادتنا اكثر مما ضرتنا .
 
 - ثالثاً :
 
الشرعية منزعجة من الانتقالي وهذا يؤكد قوته .. إذن  لماذا تطلب من التحالف ان يتحول الى حزب سياسي  ودمج المليشيات في الجيش والامن هنا توكد انها ليست هي الحاكمة الا اعلاميا وبالاعتراف الدولي بها فقط وعلى الارض غير المجتمع الدولي والاقليمي يعرف ذلك اذن اين قوتها  وكيف ستفرض اجندتها في المفاوضات القادمة .
 
- رابعاً :
 
نعود لعنوان مقالنا هذ ماذا يريد هؤلاء الجنوبيون اقصد عندما التقى الحوثة بمارتن في صنعاء قدموا له خالد باراس ممثل الجنوب والحراك الجنوبي وفي الرياض قدمت الشرعية ياسين مكاوي ماذا يريدون هؤلاء من شعب الجنوب وتقرير مصيرهم الا تعطينا المواثيق الدولية الحق بذلك هل يرون انفسهم انهم وطنيون و قوميون ووحدويون بل ملكيون اكثر من الملك وهناك غيرهم من سيفقد مصالحه ويرى في الوحدة مغنما ونهايتها نهايتهم وآخرون مستفيدون من هذا الوضع ويشعر بالخوف والقلق لانه نهب وسرق واصبح مليونيرا والبعض مليارديراً والبعض الاخر يمتلك اراض وعقارات ، والبعض اصبحت بعض الادارات ملكاً وسحباً لهم وابسط واحد من هؤلاء عايش في نعيم ماذا تتوقعون منهم كل هذا لايهم .. اللهم لاحسد لكن تبيع اهلك وناسك وضميرك وشرفك ووطنك الجنوب الذي  نشأت وترعرعت وتعلمت فيه  واصبحت في وطنك معززاً مكرماً ..
 ماذا تريد  الا ترى الشماليين كيف هم متفاهمون شرعية وحوثة واصلاح وهنا تكمن قوتنا عندما خصمك يتوحد الا ترى المصريين كيف يحبون وطنهم ويهتزون عندما يسمعون اسم بلدهم مصر هل انت بلا قلب بلا رحمة تخليت عن انسانيتك ووطنك الام الجنوب
الا ترى ان هناك شماليون متعاطفون مع قضيتنا ومنهم عبير الحاشدي افضل منكم اقولها بمرارة ..
وبرغم ماتفعلونه بنا نحن فاتحون صدورنا لكم ولم نفقد الامل فيكم والوطن يتسع للجميع وثقوا انكم ستكونون اخوة لنا وشكلوا احزاب بعد الاستغلال والحكم بيننا الصندوق بدلا من ان تكون منقاداً خلف اعداء وطنكم الذي يريدون له الخراب والدمار ولاتصدقون انهم يحبونكم ويحبون جنوبكم هم يحبون مصالحم واذا انتهت سيتخلون عنكم اذ لم يتخلصوا منكم وتراب الوطن غالي الا تنصتون لصوت العقل .. 
 
اللهم إنني بلّغت .. اللهم فاشهد ..

مقالات الكاتب