نحن لسنا حكاماً ياقوم

نقرأ بين الحين والاخر في بعض الصحف والمواقع الالكترونية ونسمع ايضاً في الاماكن العامة ومقايل القات عن خفوت صوت المجلس الانتقالي وموقفه من الحكومة ومن القضايا المرتبطة بحياة الناس كالكهرباء والمياه والصحة والتعليم وقضايا اخرى وموقفه من طارق وقيادته للعمليات العسكرية في الساحل الغربي وتحرير الحديدة وماذا قدم؟ وماذا عمل ؟والبعض الاخر عن جهل يحمل الانتقالي وما الت اليه الاوضاع في الجنوب.

والبعض الاخر يترحم على حكم عفاش وانهم كانوا مرتاحين ويستلمون رواتبهم اول باول وقامت الحرب وتعطلت كافة مصالحهم فيما فيها الكهرباء وهذا الكلام معني به الشرعية الذي لاحول ولاقوة لها غير النهب والسلب وترتيب اوضاع اقاربهم والمقربين منهم واصحاب هذا القول للاسف معظمهم من البسطاء الذين لايقدرون معنى الحرية والكرامة والغيرة على دينهم والذين فقدوا مصالحهم.

لكن نعود لموضوعنا لماذا يقحم الانتقالي في كل شاردة وواردة ؟ ويعلمون ان الانتقالي لم يحكم ولم يكن سلطة في يوم من الايام اذا كان رئيسه وبعض اعضائه كانوا محافظين لم يكونوا ممثلي الانتقالي ويعرف المواطن كيف كانت تدار الدولة ولازالت الى اليوم.

اذا المواطن لايحكم على الانتقالي الا اذا ادار الدولة ثم يحكم عليه وهنا المحك العملي.

اما الانتقالي يعمل بصمت وبخطوات تدريجيه للوصول للهدف الانتقالي لايريد ان يكرر تجربة الرئيس البيض باعلان الانفصال وكان قراراً متسرعاً وكانت نتائجة عكسية وكارثية.

اصبروا على الانتقالي وخطواته مقنعة وليس متهورة ولديه مستشارون لهم باع في السياسة ويعرفون كيف يحسبون اي خطوة فهل انتم مدركون ياجنوبيون لخطوات الانتقالي ؟او منتظرون تصريحات من قادته لاغير.

مقالات الكاتب