من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 أبريل 2019 01:55 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

وزارة الدفاع تتظم حفل تأبين لشهيد الوطن اللواء الزنداني

عدن لنج / عبدالسلام هائل .. تصوير/زكي اليوسفي الاثنين 25 مارس 2019 06:18 مساءً

نظمت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة صباح اليوم حفل تأبين شهيد الوطن الكبير /اللواء صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الاركان العامة بقاعة الاتحادية بالعاصمة عدن .


وفي الحفل الذي بدأ بالقرأن الكريم وبعد ان وقف الحاضرون لحظة حداد لقراءة الفاتحة على روح شهيد الوطن الكبير اللواء صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الاركان العامة .


القى الدكتور / سالم الخنبشي نائب رئيس مجلس الوزراء كلمة نقل في مستهلها تعازي فخامة رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصورهادي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك لابناء واقارب الشهيد الزنداني .


كما استعرض مناقب الشهيد ودوره الوطني كواحد من ابرز قادة المؤسسة العسكرية الذين تركوا بصمات واضحة المعالم وخلدوا تاريخا لاينسى في احلك الظروف. تحقق على يديه ورفاق دربه من القادة العسكريين الانتصار على الانقلابيين في تحرير العاصمة المؤقتة عدن .كما استعرض اللواء الركن / ناصر بارويس رئيس هيئة العمليات المشتركة مناقب الشهيد البطل اللواء / صالح قائد الزنداني وحبه واخلاصه لوطنه والتفاني في اداء واجبه الوطني والعسكري الى ان لقي ربه شهيدا مقبلا غير مدبر متأثرا بجراحه في الحادث الارهابي الجبان للطائرة المسيرة في حفل تدشين العام التدريبي والقتالي بمعسكر العند مطلع العام الجاري .


كما اشاد بالحكمة والحنكة والخبرة القيادية والعسكرية للواء الشهيد صالح قائد الزنداني وتواضعه ودماثة اخلاقه.ما اكسبه حب كل من عرفه وتعامل معه سائلا الله الرحمة والخلود للشهيد البطل اللواء صالح الزنداني .وكانت قد القيت كلمة عن اقرباء الفقيد القاها / محمد قائد الزنداني استعرض فيها بعض من ذكريات الشهيد الزنداني كأب وأخ ورب اسرة وشخصية اجتماعية مثلت المرجعية لكل شؤون الاسرة والمجتمع .


وعبر عن عميق وحزنه وافراد اسرته الكريمة باستشهاد اللواء البطل صالح قائد الزنداني والذي لايمثل رحليه خسارة على اسرته وحسب ولكنه خسارة على كل الوطن .مشيدا باهتمام فخامة رئيس الجمهورية بالشهيد واقامة هذه الفعالية التي نظمتها وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة عرفانا لدور الشهيد الوطني ..


وفي ختام الحفل التأبيني قدم العميد الركن / علي الكود مدير القاعدة الادارية درع الوفاء لاسرة الشهيد اللواء صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الاركان العامة كما تم تقديم درع وفاء لاسرة الشهيد من قبل وكيل محافظة ابين بالاضافة الى تقديم عدد من اللوحات التشكيلية وصور الشهيد للفنانين التشكليين .


حضر الحفل التأبيني اللواء الركن فضل علي حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة وبدر معاون امين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن ووكلاءالمحافظ. وعدد من القيادات العسكرية والامنية وقادة الالوية ومدراء عموم الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة وممثلون عن السلطات المحلية وابناء واقرباء واصدقاء وزملاء الشهيد .

المزيد في أخبار محلية