ما وراء رفع #الاصلاح صور قادة #الامارات في #تعز .. وعلاقة ذلك بتحركات النخبة في #عسيلان و #حضرموت ؟

عدن لنج / خاص

يعمل حزب التجمع اليمني للاصلاح "اخوان اليمن" على اثناء الامارات عن عن قرارها والتراجع عن دعم النخبتين الشبوانية والحضرمية والحزام الامني ومساندة هذه القوات لبسط نفوذها على مناطق الجنوب ، من خلال التلون السياسي والانتهازية التي تجلت اليوم في رفع صور قادة التحالف العربي في تعز ومحاولة اظهار شعارات مجافية لما يخفيه الحزب .
سيطرة قوات النخبة الشبوانية على مناطق جنوبية هامة فيها منابع النفط يرى الاصلاح " اخوان اليمن" انها ستحد من نفوذه في تلك المناطق وستقلص تواجد ميليشياته فيها ، واليوم السبت اخرج الحزب الانتهازي تظاهرة حاشدة في تعز رفعت صور قادة السعودية والامارات في استشعار واضح لتحركات التحالف العربي في الجنوب وسعيا من الحزب لاعاقة تلك الخطوات.  
ونظم الحزب مسيرة رفعت صور قيادات السعودية والإمارات وعبدربه منصور هادي، طالبت "بالقرار لاستكمال تحرير تعز".
وتوجت المسيرة جهود ميليشيات الحشد الشعبي الذي شن حرباً، خلال الأسبوع الماضي، ضد الأحياء التي لا توالي الإصلاح في مدينة تعز المحررة.
وحشد فرع الحزب للمسيرة التي أقامها بمركز المحافظة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وعبر سيارات تجوب الشوارع، ومنابر المساجد، وساحة ما تعرف بالحرية، إضافة لوسائل الإعلام التلفزيونية والمواقع التابعة له منذ انتهاء الحملة المسلحة.
المسيرة التي شاركت فيها العشرات من النساء، استقدمت أنصار الإصلاح من المديريات المجاورة للمدينة عبر سيارات تم استئجارها من مكتب الفروع، إضافة إلى أفراد الجيش والأمن.
وتأتي المسيرة بعد يومين من مسيرة الحوثيين في صنعاء نددوا فيها بالتحالف والقوى اليمنية المتحالفة معه.
ويوم الثلاثاء 26 مارس/آذار 2019، بدأت قوات النخبة الشبوانية بتنفيذ عملية عسكرية في مديرتي مرخة ونصاب بمحافظة شبوة، شرق اليمن.
وأطلقت قوات النخبة على العملية العسكرية “الجبال البيضاء”. مؤكدة أن هذه العملية تستهدف ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في المديريتين.
وقالت مصادر عسكرية في قوات النخبة ان حملتين عسكريتين خرجتا من معسكر مرة الثلاثاء باتجاه المناطق الشمالية الغربية من مديرية نصاب والمناطق الجنوبية الغربية من مديرية مرخة السفلى.
ويرى مراقبون أن الحملة تهدف لنشر مواقع لهذه القوات تضمن سيطرتها على الطرقات المؤدية إلى الحقول النفطية في مديريات بيحان.
ولفتوا إلى أن تعمق حملة عسكرية باتجاه شمال شرق مديرية مرخة السلفي، يؤكد أن قوات النخبة تسعى لتطويق مديرية عسيلان النفطية، التي تسيطر عليها قوات عسكرية موالية لتجمع الاصلاح، ودعم تواجد قواتها التي انتشرت قبل قرابة اسبوعين في منطقة رملية على أطراف عسيلان.
الحملة التي تعمقت في مديرية مرخة السفلى شاركت فيها مدرعات قدمتها الامارات للنخبة وعدد من الأطقم الحديثة التي وصلت مؤخرا إلى معسكر مرة.
وكانت قوات النخبة نصبت نقاط تفتيش على عدد من الطرقات الرملية المؤدية إلى مديرية عسيلان، وانتشرت في مناطق محاذية لمعسكر مرة، بعضها كانت مواقع تابعة للمعسكر.
ولم تعلن بعد قوات النخبة عن خوضها مواجهات مع عناصر القاعدة، كونها أعلنت أن الحملة تستهدف تطهير مديريتي نصاب و مرخة من تلك العناصر.
هذه التحركات التي تتسع كل يوم ازعجت تنظيم "الاخوان" في اليمن ، فقام بعمل تظاهرة حاشدة مستغلا الذكرى الرابعة لعصافة الحزم التي وجه لها طعنات غادرة وحولها الى مشروع للاثراء السريع لقاداته ومنتسبيه في استتنزاف واضح للتحالف العربي باليمن.
لعبة التقية التي يمارسها الاصلاح لفرملة نشاط وتحركات النخبة الشبوانية ، ومطالبة الشعب الجنوبي باستعادة منابع النفط من قوى النفوذ في الشمال ، وتطهير وادي وادي حضرموت من اي قوات شمالية ، جعلت الحزب الانتهازي ومن خلفه الجنرال الفاسد علي محسن الاحمر ، يخرجون مسيرات ترفع صور قادة دولتي الامارات والسعودية لعل ذلك يفلح في اثناء الدولتين عن الاستمرار في تقديم الدعم للقوات الجنوبية وتمكينها من السيطرة على ارضها وساتعادة زمام المبادرة فيها وخصوصا على حقول النفط التي ظلت لعقود تصب في جيوب قوى النفوذ الشمالية .
ويرى مراقبون ان محاولات حزب الاصلاح ومن خلفه جنرال الفيد لن تنجح في اثناء قوات النخبة الحضرمية والشبوانية عن بسط سيطرتهما ونفوذهما على مناطق النفط وفرض الامن والاستقرار في محافظات حضرموت وشبوة وغيرها بايدي جنوبية وبشباب الجنوب المخلصين دون اية قوات شمالية طالما نادي الجنوبيون برحليها من ارضهم.