من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 يوليو 2019 12:33 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

مكتب اعلام وسياحة لحج يتألقا في الركن اللحجي بالاسبوع الاعلامي بآداب جامعة #عدن

عدن لنج/خاص الثلاثاء 16 أبريل 2019 02:30 صباحاً

شاركا مكتب اعلام محافظة لحج بالتنسيق مع مكتب السياحة بالمحافظة في تدشين الاسبوع الاعلامي الثالث لقسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن.

 

 

وفي الركن اللحجي الذي خصص لمعرض ، اقامه مديرا عام الإعلام الاستاذ سعدان اليافعي ومديرة عام السياحة الاستاذة أروى الصليب ومشاركة الاستاذة المعيدة في قسم الإعلام فاطمة العبادي ، اعرضوا في ركنهم المخصص الموروث التقليدي الذي تمتاز بها محافظة لحج.

 

 

حيث افردوا مساحة واسعة لمائدة من المأكولات الشعبية التي تتميز بها لحج وكذا الحلويات الفريدة ذات النكهة اللحجبة الخاصة بالإضافة إلى الموروثات الفخارية القديمة وكذا عرض عقود من الفل والكاذي وبعض الازهار الشجيرات العطرية المميزة في محافظة لحج.

 

 إضافة إلى الجانب الفني الرائع الذين شاركوا بفرقة راقصة من الأطفال يرتدون الزي الشعبي اللحجي ويؤدون رقصات لحجية متنوعة بمشاركة فرقة فنية اطربت وتراقص معها الجمع تشدوهم الاغاني الحجية الممتعة التي استمتع معها الحاضرون واكتضت بهم المساحة المخصصة بالمعرض والاحتفال.

 

 

واعجب الطلاب والمعلمين بما شاهدوه من مميزات الركن الحجي الذي اذهل معدوه الجميع ووصف باروع ما قدم خلال تلك الفعالية المميزة.

 

حيث أوضح مدير عام الإعلام بلحج الاستاذ سعدان اليافعي أن مشاركتهم تأتي لإبراز ما تكتنزه لحج من موروث تاريخي وثقافي وفني باعتبار لحج ام الفن والثقافة اولا وباعتبارنا أحد طلاب برنامج الماجستير في قسم الإعلام فاردنا بهذا الظاهرة الاعلامية أن نضرب عصفورين بحجر بمعية الزميلتين الرائعتين الأستاذة فاطمة العبادي والمدير السياحة أروى الصليب لنأتي اليكم بنموذج مصغر من ما يميز موروث لحج لكي يعرف الطلاب والطالبات بما تعنيه لحج في هذا الوطن. 

 

 

شاكرا رئيس قسم الصحافة والإعلام وعميد الكلية بإتاحة لنا هذا الفرصة المميزة في المساحة الركنية المحددة.

المزيد في أخبار محلية