من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 أبريل 2019 12:46 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

#الهلال_الأحمر_الاماراتي يواصل حملة "عام التسامح".. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية

عدن لنج / خاص الثلاثاء 16 أبريل 2019 10:23 صباحاً

في إطار جهوده لتطبيع الحياة في المناطق المحررة  واعمار ما دمرته الحرب وضمن حملته في عام التسامح يواصل الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في جميع المحافظات المحررة.
وخلال الـ 48 ساعة الماضية قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين .
وفيما يلي حصاد باهم الانشطة والاعمال التي نفذها الهلال الاماراتي خلال الـ "48" ساعة الماضية :

- الامارات تنفذ مشروع مياه مركزي في الوازعية لاتقاذ 21 الف نسمة من العطش جراء شحة المياة
بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، يبلغ مليون ومئتين ألف درهم،  وتحت إشراف ” الهلال الأحمر الإماراتي”، تتواصل أعمال تنفيذ مشروع خزان المياه المركزي ،في مديرية الوازعية بالساحل الغربي لليمن، بوتيرة عالية، لرفع المعاناة عن الأهالي وإنقاذهم من العطش جراء شحة المياه في المديرية.
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي، بأن تنفيذ مشروع المياه في مديرية الوازعية، يأتي في إطار الإستجابات السريعة والمتواصلة لدولة الإمارات، لإحتياجات ومتطلبات المواطنين اليمنيين ، في المديرية وفي عموم مناطق ومديريات الساحل الغربي. مشيراًً إلى أن عدد الذين سيستفيدون من هذا المشروع يتجاوز الـ 21 ألف مواطناً .

- انطلاق مؤتمر ايمك الطبي العلمي الاول بعدن
أقيم قبل يومين في العاصمة عدن مؤتمر ايمك الطبي الأول تحت إشراف كلية الطب بجامعة عدن.
و "ايمك" هو مؤتمر علمي طبي تفاعلي يقام لأول مرة في اليمن، ويهدف المؤتمر نظمه طلاب من مختلف المستويات بكلية الطب وشارك فيه عددا من الأطباء من داخل الوطن وخارجه،
وتقوم فكرة هذا المؤتمر على رواية قصص النجاح التي يرويها الطلاب الخريجون من كليات الطب البشري والصيدلة والاسنان وكيف وصلو إلى المراتب العليا.. حيث تحدث 12 طالب (طبيب) من الخريجين عن قصص نجاحهم.
كما أقيم معرض علمي تم فيه عرض بعض الجامعات والكليات والمعاهد لتسهيل الوصول اليها وكذلك معرضا لفرص العمل في المستشفيات والمؤسسات.
وأقيم هذا المؤتمر العلمي بدعم عدد من المؤسسات والجهات منها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وعدد من المؤسسات الأخرى، وحضره وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور وعددا من دكاترة وأساتذة جامعة عدن

- الامارات تفتتح المرحلة الثانية من مشروع مياه لودر بمحافظة ابين اليمنية
افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، المرحلة الثانية من مشروع "مياه مديرية لودر" في محافظة أبين في الجمهورية اليمنية.
وشمل المشروع بمرحلته الثانية، التي أشرف على تنفيذها "الهلال الأحمر الإماراتي"، إنشاء خزانات تجميعية سعة كلّ منها 250 متراً مكعباً، سبقها عملية حفر أربع آبار مياه في المرحلة الأولى.
ومن المقرر أن تشهد المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع مدّ خطوط ضخ رئيسية تصل طولها إلى أكثر من ثلاثين كيلومتراً، تربط ما بين منطقة صرة النخعين ومدينة لودر.
وأعرب مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين، عن "شكره وامتنانه لدولة الإمارات العربية قيادة وحكومة وشعباً، على الجهود التي تبذلها دعماً للمحافظة في مختلف القطاعات، ومن بينها قطاع المياه".
وقال عوض النخعي مدير عام مديرية لودر، إن "هذا المشروع الذي كان حلماً لأبناء المدينة، أوشك على التحقق، وحال اكتماله سيمد 30 ألف نسمة من سكان مديرية لودر بمياه الشرب".
وبهذه المناسبة سيّرت الإمارات ناقلات لتزويد عدد من مساجد المدينة ومنازلها بالمياه.

- الامارات تسير قافلة مساعدات تحمل 221 طنا من المواد الغذائية لاهالي حضرموت
سيرت دولة الإمارات، عبر ذراعها الإنساني "هيئة الهلال الأحمر"، قافلة مساعدات تحمل أكثر من 221 طناً من المواد الغذائية الضرورية لإغاثة أهالي مديرية "دوعن" وعدد من المناطق النائية في حضرموت اليمنية، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني الشقيق، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة تزامناً مع "عام التسامح 2019".
وقامت فرق هيئة الهلال الأحمر بتوزيع 2740 سلة غذائية استهدفت 13 ألفاً و700 فرد من الأسر المحتاجة والفقيرة بمناطق الربط والخريبة والرشيد وعورة والقرين والقويرة والرحاب وهدون وخسوفة ولجرات وضواحيها بمديرية دوعن ومديرية ساه والخون بصحراء حضرموت.
وعبر المستفيدون من قافلة المساعدات الغذائية التي ساهمت في تخفيف معاناة الأسر والأهالي عن جزيل شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وذراعها الإنساني "هيئة الهلال الأحمر" لتسيير القوافل الغذائية والإنسانية في مختلف المجالات، خاصة ما يمس منها حياة الناس المعيشية بشكل مباشر.
ومنذ بداية "عام التسامح" وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 12407 سلال غذائية في حضرموت بمعدل 1001 طن و 244.9 كجم استهدفت 62035 فرداً من الأسر المحتاجة والمتضررة في المحافظة اليمنية.

- الهلال الاماراتي يوزع 500 سلة عذائية  على اهالي منطقة الهجر بشبوة
وزعت هيئة الهلال الأحمر الإمارتي، صباح اليوم الثلاثاء، 500 سلة غذائية بمعدل 40 طن مستهدفة 2950 فردا من الأسر المحتاجة والفقيرة بمنطقة الهجر في مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة.
يأتي ذلك في إطار جهود الهيئة الإنسانية والإغاثية التي تبذلها على مختلف الأصعدة لمساعدة الأشقاء والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.
من جانبهم عبر أهالي منطقة الهجر، عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وشعبا على هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية التي ستساهم في التخفيف من معاناة الكثير من الأسر في وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة نظرا لتردي الأوضاع الإقتصادية وانعدام فرص العمل وبالتالي مصادر الدخل لدى عدد كبير من أرباب الأسر في عموم المحافظة.


المزيد في أخبار محلية