ضمن فعاليات الأسبوع الإعلامي .. مناقشة تعديل المناهج الدراسية بجامعة #عدن

عدن لنج /خاص

أقيم صباح اليوم الأربعاء( 17أبريل 2019) بكلية الآداب _جامعة عدن_ ورشة عمل حول تعديل المناهج الدراسية لقسم الصحافة والإعلام ضمن فعاليات الأسبوع الإعلامي العلمي الثالث بحضور عمادة الكلية والأساتذة ودكاترة وطلاب القسم.

وأشاد الدكتور/ جمال محمد الحسني عميد كلية الآداب بالدور المتميز لقسم الصحافة والإعلام ما يقدمه من أدوار في مختلف فعاليات وأنشطة الكلية.

مشيراً في كلمته بأهمية والاستجابة للمعطيات الجديدة في كل تخصصات العلمية لمواكبة متطلبات سوق العمل.
لافتاً إلى ما يتمتع به قسم الصحافة والإعلام من كفاءات قادرة على تعديل وتقييم برامجها العلمية.

محثاً بقية الاقسام العلمية إلى الاقتداء بقسم الإعلام والى الجهود المبذولة من قبل رئيس القسم في تفعيل نشاط القسم والعمل على تطويره باتحاة تحويله إلى كلية مستقلة خلال الأيام القادمة.

فيما أعرب الدكتور / عبدالحكيم العراشي نائب العميد لشؤون الأكاديمية بالكلية بأهمية تعديل مساقات الدراسية واستبداله بكل ماهو جديد بما يتناسب مع تطلعات الحديثة.

متطرقاً إلى الدور التى يلعبه الإعلام الجديد اليوم وعلينا مواكبه كل المتغيرات الجديدة والاستفادة منه في مساقاتنا الدراسية ، موكداً على أهمية الخروج بنتائج إيجابية تحدث نقله نوعية بتعديل المناهج الدراسية.

من جانبه ، أكد الدكتور / محمد علي ناصر رئيس القسم على أهمية تعديل المناهج الدراسية بما يتوافق مع تطور الحديث بعد حوالى عشرين عاما من إقرار المناهج الحالي.

بدوره قدم الدكتور/ محمد عبده هادي ورقة عمل قدك من خلالها كيفية تعديل المناهج على أن تتم عملية التعديل بمناهج الدراسية بما تتناسب مع التقدم العلمي وبما يتوافق مع لوائح الجامعة في تغير بعض المناهج ودمج بعضهم بعض والتعديل التى يلزم تعديلها بما يخدم مصلحة الطلاب في قسم الصحافة والإعلام.

هذا و ناقشت جملة من الملاحظات والآراء بصورة مستفيضة من قبل اعضاء الهيئة التدريسية وطلاب القسم من مختلف المستويات.

فيما شكلت لجنة من أساتذة القسم لاستيعاب الملاحظات وإعادة صياغه محتويات التقرير المطروح للنقاش وان تستكمل اللجنة عملها خلال شهر وتعرض نتائج لاجتماع القسم القادم لإقرارها ورفعها لمجلس الكلية والجهات المعنية والعمل بها من العام القادم .