من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 21 يوليو 2019 02:02 مساءً

آخر الاخبار
رأي

السبت 20 أبريل 2019 11:19 صباحاً

مقال لـ ابراهيم العطري: بجهود المشائخ وهمة السلطة "طورالباحة" تنتصرللقانون وتهزم المتربصين

في سابقة اخوية وموقفا بطولي خالد جسدت قبائل وقيادة السلطةالمحلية و الاامنية بطورالباحة ومعها بعض اخوانها من مشائخ واعيان ووجهاء وقيادات مديرية المضاربةوراس العارة محافظة لحج موقفا اخويا مشرفا اثبتت خلاله مدى تماسكها الاخوي الوثيق ورحوها النضالي الرائع. 

وأحتوت الموقف الذي كاد أن يعصف بالمديرية ويضرب النسيج الاجتماعي بعد أن نزغ الشيطان بين افراد قبيلة العطيرة ونقطة الصحبي التابعة للواء الثاني عمالقة اودى بحياة شابين من القبيله.

ولولاء لطف الله ثم جهود شرفاء القبائل والسلطات المحلية والاامنية بالمديرية والمحافظة واستجابة طرفي النزاع لصوت العقل والمنطق والتغلب على الألم لانفجرت فتنة مدوية يخسر ابناء الصبيحة خاصة وابناء الجنوب موقفهم الوطني كله وتتحول المنطقة الا كتل واشباح متناحرة تقتل بعضها بعد أن كانت في خندقا واحد تقاتل العدو.

انهاء فتنة الثأر والانتقام التي كادت أن تفتك بطورالباحة لولاء جهود اؤلئك الشرفاء وعقل اؤلئك الحكماء من طرفي النزاع.


فالشكر موصول السلطة المحليةبرئاسة رئيس اللجنة الامنيةأ.عبدالرقيب البكيري ومدير شرطة طورالباحة العميد مثنى زليط ومدير الامن السياسي ومشائخ المديرية الذين رعوا روح المبادرة وعملوا على تهدية الموقف.

الشكر لكم مشائخنا الاكفياء الشكر موصول للعقيدحسن المرق والشيخ وضاح عمر سعيد والشيخ منصورالدبيني والشيخ عزام المعماي والشيخ ناصر خنداش الصماتي والشيخ عبدالواحد الرجاعي والشيخ فهمان الغبس والشيخ علي التتوي وكل المشائخ والاعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية الذين كان لهم الدور الأبرز في اخماد نار الفتنه والتغلب على الألم واختيار طريق القانون المسلك الرائع الذي جسدة الطرفان المتنازعان للفصل في قضيتهم قضائا وتجنيب بلدهم ويلات الصراع القبلي المتخلف.

أن تحرك السلطات والمشائخ واستجابة اطراف النزاع يلم عن الشعور الوطني المسؤل والروح النضالي المخلص الذي أن دل على شيء انما يدل على حجم القداسة لدماء الشهداء فكل الطرفان كانوا في خندقا واحد يذودون عن الوطن ويجابهون مليشيات الظلم والقهر والفساد وهم على ثقة أن النصر بالصبر.

ولكن للشيطان خطوات وللانسان هفوات ولااحد يسلم من الخطأ!، وليس العيب أن نخطا انما العيب استمرارنا على الخطأ.

بل نقول ماقاله سيدنا ونبينا محمد صل الله عليه وسلم (ليس الشديد بالصرعة انما لشديد من امسك نفسه عند الغضب).

فالشكر والتقدير والاحترام لكل افراد اللجنة فردا فردا وليعذرنا من سقط اسمه سهوا فانتم خير من يقدر الاعتذار. 

لكم الحب والتقدير والاحترام على مابذلتم في سبيل انهاء التوتر واعادة القضية لااطرها الرسمية.

لكم الحب والتقدير والاحترام يامن سهرتم الليل في التفكير في في دراسة الحلول وعانيتم مشاق السفر وانتم تترددون على منازل اطراف النزاع لطرح رؤاءكم ومقترحاتكم لنجاح مساعيكم الخيرةلكم الحب والتقدير والاحترام على كل هذا الحرص الاخوي المثمر الذي استطعتم من خلاله إيصال رسالتكم لكل ابناء الوطن أنكم اهلا للموقف وانكم اجدر بالمهمة.

لكم الحب والتقدير والاحترام يامن هزمتم المتربصين ممن حاولوا اقحام الطرفين في نزاع مستمر للتخلص منهم جميعا اتقاما من دورهم الوطني واملا في تحقيق بعض الاهداف التدميرية. 

لكن الحب والتقدير والاحترام يامن كنتم ومازلتم رهان ناجح وقدوة حسنة في الخير والإصلاح بين الناس لكم الحب والتقدير والاحترام يامن عملتم ومازلتم تعملون في سبيل تجسيد اللحمة الوطنية وبكل ثقة واخلاص.

لقد اعطيتم اليوم درسا لكل الاعداء المتربصين بان القانون على راس الجميع وأن الجميع امام القانون سواسية وان القانون لايعرف الشيخ ولا القائد ان مخطئيا سيناله العقاب وان كان مصيبا سيناله الجزء والثواب شكرا الشيخ والقائد حمدي شكري لازلت الأب ولازلنا نكن لك الود والتقدير ونثق في جهودك بمعاقبة جنودك ممن ارتكبوا الجريمة بحق جنودك ايضا فاالخسارةو الأساة عليك وكلنا حسرة مما حدث لك من مأساة ولكننا نثق أن الابتلاء قدرمحتوم ولله في خلقه شؤون.

الشكر لكم ابائي واخواني الكرام من شيوخ قبيلتي العريقة على وعيكم الوطني وروحكم الانساني وتفهمكم للوضع الحساس واستجابتكم للعقل والمنطق شكرا الشيخ رشادراجح شكرا الشيخ حسين سعيد شكرا الشيخ عماد صالح شكرا الشيخ عباد علي شكرا الشيخ عبده صالح شكرا الشيخ عبده البريدي شكرا الشيخ سلطان شكرا الشيخ سليمان جميعكم كان عنوان سلام وحمل راية الصبروالجلد والثبات على الموقف فالرجال هم من يحافظون على بعضكم بالجنوح للسلم من خلال التفاهم خالص احترامي وتقديري لكل من دعاء لوحدة الصف واستنكر اعمال العنف وشارك بالنصح ودافع بالحق وفي سبيل الحق. 

المجد والخلود لشهدائنا الابرار الاخيار اللشفاء العاجل للجرحى والمصابين والحريةللاسرى والمعتقلين وانها لثورة حتى النصر.