من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 أغسطس 2019 07:01 صباحاً

آخر الاخبار
مجتمع مدني

السلطة المحلية تضع خطة لإحتياجات المناطق ومؤسسة طيبة تقوم بمسح ميداني متكامل لـ #طور_الباحة

عدن لنج/ جلال السويسي الثلاثاء 23 أبريل 2019 03:20 مساءً

في ظل الجهود الجبارة التي يبذلها مدير عام مديرية طور الباحة الاستاذ عبدالرقيب البكيري بمعية مدير مكتب التخطيط الاستاذ محبوب الشعبي لقد تم إنزال المهندس عبدالله فضل علي من مؤسسة طيبة بأخذ دراسة عامة حول عدة مشاريع في مجال المياة من خلال مسح ميداني متكامل لتلك المشاريع التنموية حسب خطة السلطة المحلية لإحتياجات المناطق والقرى في مجال المياة حسب الاحتياجات الملحة لكل من الآبار بقرى ومناطق المديرية والتي على ضؤها نزل المهندس عبدالله لمعاينة ومسح ودراسة كل جوانب تلك المشاريع التي من شآنها ستخفف من معانات المواطنين للحصول على المياة الكافية.

كما أوضح مدير مكتب التخطيط بالمديرية الاخ محبوب الشعبي الذي قال بتوجيهات من المدير العام سنعمل على مضاعفت الجهود حتى نحقق حلم ابناء المديرية في الحصول على شربة ماء.
وبدوره مهندس مؤسسة طيبة الاخ عبدالله فضل أكد بأن أغلب المناطق التي تم معاينة مشاريعها بحاجة إلى أسعاف أولي نظرا لأعتماد السكان عليها في الحصول على الماء.

ولاقت هذه اللفتة الكريمة استحسانا كبير من قبل الاهالي وعبروا عن شكرهم لقيادة السلطة المحلية ومكتب النخطيط بالمديرية على هذا العمل المنسق باعتبار مشروع المياة هي من أولويات المواطن بطورالباحة الذي سيمكن السكان من الاستقرار وعدم التفكير بالهجرة إلى المدينة والذي سبق وأن هاجر العديد من الاهالي نتيجة معاناتهم بسبب أنعدام مشاريع المياه.

وتم مسح أكثر من ١٨ مشروع منها بير المكحلية والشعبة السغلى والعلياء والهفاش بالصمينة وعرارة بالمعامية والخطابية والزقاق وشقبوا والمشباب والغول وحقات وحيح والجحيلية وشقبو والبيضاء وشعب وطوراستاني فمنها ماتحتاج إلى حفر ومنها ماتحتاج إلى منظومة شمسية وملحقاتها وأخرى تحتاج إلى مد شبكة وخزانات كلا بحسب ما تتوفر بها من مياة وكثافة السكان بالمشروع المستهدف.

رافقهم بالنزول مدير مكتب المدير العام الاستاذ رشدي ثابت ومدير مكتب الاعلام بالمديرية جلال السويسي.


المزيد في مجتمع مدني