من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 سبتمبر 2019 08:25 مساءً

آخر الاخبار
مجتمع مدني

مستشفى "خليفة بن زايد" شريان حياة لأهالي #سقطرى

عدن لنج/ متابعات الاثنين 13 مايو 2019 02:52 مساءً

دولة الإمارات هي منارة المحبة والتسامح، وشعاع أمل للسلام والخير الإنساني، فهي التي مدت يدها لجميع المحتاجين في أرجاء المعمورة منذ عهد مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك دون تفرقة على أساس الدين أو اللون أو الطائفة أو المذهب أو الانتماء لتحقيق الأفضل للإنسان.

 

وتحت عنوان منارات إنسانية إماراتية حول العالم، يعد موقع 24 على مدار شهر رمضان المبارك تقارير منوعة تسلط الضوء على مراكز ومعالم إماراتية جسدت دور الدولة كرائدة للعمل الإنساني والخيري على اختلاف مجالاته حول العالم دون تفرقة، ومنها: مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي لذي نفذته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وافتتح في ديسمبر (كانون الأول) من العام 2012 في محافظة أرخبيل سقطرى باليمن، ليكون الأكبر في الجزيرة.

 

_الأكبر في الجزيرة

أستمر العمل في مشروع المستشفى العملاق ثلاث سنوات، وشيد على مساحة 1470 متراً مربعاً، وبكلفة تقدر بمليون و700 ألف دولار، وأسهم بشكل أساسي وكبير في رفع معاناة اليمنيين في الجزيرة، وتحسين الوضع الصحي في كافة مناطق الجزيرة، حيث وفر العلاج لأكثر من 95 في المائة من سكان الجزيرة.

 

_الأقسام

وضم مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عند افتتاحه غرفاً للعمليات الكبرى والصغرى، والعناية المركزة، وأقساماً للنساء والولادة، والأطفال الخدج والطوارئ، ومن بين التجهيزات التي يتضمنها المستشفى جهاز أشعة (أس آر) وكافة متطلبات العمليات والتمريض.

 

_توفير الكوادر والمعدات

ولم تتوقف جهود مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية عند بناء المستشفى وتأثيثه وتجهيزه، ولكنها عملت على دعم الخدمات الطبية من خلال توفير أطباء متخصصين في العظام والتخدير والأسنان، بالإضافة إلى توفير سيارات إسعاف مع سائقيها، وسيارات خاصة بالمستشفى.

وتواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية دعم المستشفى، بإرسال مندوبيها إلى الجزيرة للاطلاع على احتياجات المستشفى، ضمن جهودها لدعم قطاع الخدمات في الجزيرة، وباقي المحافظات اليمنية المحررة.

 

_توسعة

وشهد المستشفى أعمال توسعة لبناء عيادات خارجية إضافية، وسكن للأطباء والممرضين، كما تقوم المؤسسة بتدريب وتأهيل كادر طبي من أبناء الجزيرة لرفد المستشفى بالكادر المحلي.

وإن مستشفى الشيخ خليفة بن زايد يقدم خدماته لأبناء جزيرة سقطرى، بما ساهم في حل الكثير من المشكلات والصعوبات التي عانوا منها، إذ كانوا يضطرون إلى نقل مرضاهم إلى خارج الجزيرة.

 

_مركز الكلى

وافتتح عام 2018 الماضي ومركز غسيل الكلى بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالمحافظة، بعد أن تم تجهيزه بـ 4 أجهزة لغسيل الكلى بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان ووصول الطبيب الأخصائي و مساعديه للمستشفى لبدء العمل في الممركز بشكل رسمي.

المزيد في مجتمع مدني