من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 20 مايو 2019 03:12 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

إتحاد نساء اليمن في #أبين ينظم ورشة عمل عن دور الإعلام في دعم قضايا #المرأة

عدن لنج/ ناصر الجريري الأربعاء 15 مايو 2019 05:28 مساءً
نظم إتحاد نساء اليمن فرع أبين، صباح اليوم الأربعاء، بقاعة مكتب المياه والصرف الصحي بالمحافظة ورشة عمل حول دور الاعلام في دعم قضايا المرأة للقيادات النسوية والاعلاميين، وذلك برعاية محافظ محافظة أبين اللواء/ ابو بكر حسين سالم.
 
 
وفي بداية الورشة ألقت الاخت عديلة خضر، الأمين العام لاتحاد نساء اليمن في المحافظة كلمة شكرت فيها الاخوة الحاضرين والمشاركين من اعلاميين ومنظمات مجتمع مدني نسوي، حيث قالت: نحن سعداء اليوم ان ننظم مثل هذه الورشة والتي تأتي ضمن تفعيل دور الاعلام في دعم ومناصرة قضايا المرأة ، والمرأة القيادية في المحافظة وفي المجتمع.
 
 
وتابعت، نحن في اتحاد نساء اليمن عملنا شراكة مع مكتب الاعلام في المحافظة مع  د/ ياسر باعزب لتفعيل وخلق عمل مشترك بين اتحاد نساء اليمن وبين مكتب الاعلام في تفعيل ودعم قضايا المرأة وخصوصاً قضايا المرأة القيادية في تمكينها من التربع الى مراكز صنع القرار في المحافظة على المستوى الحكومي او على المستوى المدني.
 
 
وأضافت، أن الاعلام هو الوسيلة الوحيدة التي من خلالها نوصل نشاط وفعاليات الاتحاد عبره في كثير من المواقع الصحفية الرسمية وغيرها ،وحتى قضايا المرأة بشكل خاص.
 
وأستعرضت عديلة خضر، بعض الأعمال والنشاطات الداخلية والخارجية للاتحاد ومنها ، عمل ندوات وبرامج للمشاريع المصغرة في كلا من: المهرة ،وحضرموت ، ولحج، وأيضاً بعض المشاركات الخارجية للاخت امنة محسن العبد رئيسة الاتحاد والتي تمثل الان سفيرة النوايا الحسنة في القاهرة، وكذلك عمل شراكة مع بعض المكاتب في المحافظة كمكتب الاعلام، واللجنة الوطنية للمرأة ومنظمات مجتمع مدني، وايضاً الشراكة مع الاجهزة الامنية في المحافظة.
 
وفي ذات السياق، ألقى نايف زين نائب مدير الإعلام في المحافظة، كلمة شكر فيها الاخت عديلة والحاضرين جميعاً، مشيداً بما ذكرته الاخت عديلة فيما يخص بجانب الشراكة مع مكتب الاعلام في دعم ونشر نشاطات وفعاليات  الاتحاد في المحافظة وهو شيئ جميل ان نؤازر كأعلاميين وبتعاون الكثير من الزملاء الصحفيين في نشر وتفعيل نشاط الاخوات في اتحاد نساء اليمن وهن مشكورات على ما يقمن به من جهود ودعم مختلف قضايا المرأة في المحافظة وتعزيز دورها المجتمعي وتوصيل رسالة للمجتمع ككل وللسلطة المحلية وصناع القرار بشكل خاص كي يطلعوا على ماتعانيه هذه الشريحة والمساعدة لها وحل مشاكلها وقضاياها وتمكينها من صنع القرار  مستقبلاً.
 
متمنياً أن تخرج هذه الورشة بتوصيات ومخرجات  تخدم هذه الشريحة في المجتمع ، ودعم لقضاياها وايصالها الى صناع القرار في المحافظة.
 
وتأتي هذه الورشة كدعم لقضايا المرأة ، في المحافظة وايضاً القيادات النسوية التي تطمح لان تصبح مشاركة الى جانب الرجل في صنع القرار وفي إدارة مفاصل الدولة في المحافظة.
 
وأجمع المشاركون في الورشة بعدد من التوصيات والمخرجات ومنها:
 
- على مكتب الاعلام  تبني الاعلاميات في اتحاد نساء اليمن والعمل على تدريبهن وتأهيلهن كي يكن ناشطات وفاعلات.
 
- عمل اتحاد اعلامي نسوي في اطار اتحاد نساء اليمن.
 
- خلق اعلام هادف يبرز نشاط المرأة ودورها في المحافظة.
 
- مساعدة المرأة في الريف في مجالات التدريب والتاهيل الاعلامي.
 
- تعزيز قضايا الاعلام في القضاء لدعم المرأة ومناصرتها حقوقياً.
 
- إعطاء المرأة حقها من 30% في المناصب  القيادية وفي صنع القرار .
 
- تشكيل لجنة استشارية من عدد من المكاتب كالاعلام ومكتب الاوقاف والارشاد ، ولجنة المرأة في المحافظة..
 
حضر الورشة، غسان شيخ فرج الكثيري الأمين العام للمجلس المحلي مديرية زنجبار وسامح مخشع مدير النظم ومركز المعلومات في المحافظة.

المزيد في أخبار محلية