تهميش #الجنوب سياسة تتبعها #الشرعية لإشغاله عن قضيته الأساسية

عدن لنج/ خاص
تناست حكومة الشرعية أن الجنوبيين قدموا قوافل من الشهداء حين امتدت يد العون من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة الإمارات والمملكة الحزم في العام 2015.
 
 
حيث تغيرت موازين القوى على الساحه الجنوبيه ولم يبقى إلا كل جنوبي مؤمن بحقه في الانتصار للقضية الجنوبية العادله.
 
 
في الوقت الذي  لم يظهر إي دور للحكومة الشرعية، حيث ازداد الوضع الإنساني للمواطنين أكثر سوء  فتدهور وضع الخدمات  الاساسيه من كهرباء وما ورواتب. وكأنها تريد أن تضعف إرادة شعب الجنوب واشغاله عن هدفهم الأساسي وهو المطالبة بالاستقلال.
 
 
 في السياق يرى سياسيون أن تحرير الجنوب  أصبح تحقيقه أقرب من حبل الوريد وخاصة اننا اليوم بعد عاصفة الحزم في العام تجاوز أربع  سنوات اعد فيهل العتاد العتاد وقوة وهمم الرجال وأصبح يسيطر على أراضة بقيادة جنوبيه خالصه همها الانتصار للوطن واستعادته.
 
 
 
 وحذر محللون وسياسيون  من تامر وتمهميش للجنوب من الشرعية وعناصر إصلاحية تسعى بحثثيت الجهد لتنال من الجنوب وتهميشه ، وشن حملات على التحالف العربي  المساند للجنوب ،وفي صدد هذا تحدثت  الباحثة فى الشئون العربية الصحفية المصرية ،سها البغدادي في تصريح صحفي لها بشكل مفصل وكشفت سبب التآمر والأسباب التي تقف وراء التهميش المتعمد على  الجنوب  " أن الممارسات الأخوانية التي تستهدف شعب الجنوب العربي تعد تكليف من دول المؤامرة التي تستهدف وطننا العربي.
 
 
وبما أن الجنوب بمثابة البوابة الاقتصادية للعرب فمن الطبيعي ان تركز دول المؤامرة عليه بهدف الضغط الغير مباشر على مصر وعلى دول التحالف.
 
 
وقالت البغدادي "من المعروف أن طرق السيطرة على الشعوب هي سياسة التجويع والحرمان من كافة الخدمات ومن أدنى الحقوق مثل الماء والكهرباء والنفط والعلاج ، ناهيك عن انهيار البنية التحتية التى تدمرت بفعل الحرب بالاضافة إلى انتشار الأوبئة والأمراض وتفشي الجوع الذى قتل مئات الأطفال.
 
 
وأردفت البغداي في تصريحها قائلة :" أن ممارسات الحكومة اليمنية التى تنفذ تعليمات نائب الرئيس اليمني والقيادي في جماعة الاصلاح الاخوانية علي محسن الاحمر ، مع صمت مطبق  عن هذه ممارسات هذه الحكومة ،فلولا وجود المقاومة الجنوبية في جبهات الساحل الغربي لتمكن الحوثي من الاستيلاء على مضيق باب المندب بعتباره أهم ممر دولي في العالم ولهمية هذا الممر لدى ميليشيات الارهابية الحوثية ومدى تأثيره على دول التحالف العربي ودول الاقليم، وفي حالة نجاح الميليشيات فى الاستيلاء عليه ، فسوف تتغير ملامح نتائج الحرب في اليمن لصالح المليشيات الحوثية.
 
 
وترى "البغدادى " أن الجميع يريد إن يستنزف قوى الشعب الجنوبي بطرق متعددة دون النظر الى حق هذا الشعب وحقوقه ، فالذي يحارب ويدافع عن الأرض والعرض برفقة التحالف هم المقاومة الجنوبية من أبناء الشعب والذي يحرم من راتبه هم الجنوبيين والذين يعيشون بدون خدمات هم الجنوبيين فكل هذه العوامل تستنزف قدرة الشعب وتحطم آماله فى الانتصار.
 
 
وأضافت البغدادي بالقول:" معروف ان الاخوان المسلمين هي تربية الصهاينة وانهم يمشون بنفس المدرسة الفكرية الصهيونية ولذلك يعملون على ذرع خلايا اخوانية شمالية داخل عدن بهدف استيطانهم بنفس الفكر الذى تم به احتلال فلسطين بالاضافة إلى استخدامهم في صناعة الفتن وممارسات ارهابية بأسم شعب الجنوب الى جانب العمل على شق وحدة الصف الجنوبي واستخدامهم ضد الجنوب فى حالة استفتاء او انتخابات مما له تأثير سلبي على سير العدالة بالجنوب وخصوصا اذا قرر الجنوبيين تقرير مصيرهم فسوف تصعد هذه الأصوات بهدف التضليل واعلاء كلمة الباطل وسيكون هذا حقهم طالما يحملون الهوية الجنوبية.