من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 سبتمبر 2019 04:10 مساءً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

#النخبة_الحضرمية.. نجاحات متواصلة في مكافحة الإرهاب وتأمين المحافظة

عدن لنج/ خاص الأربعاء 12 يونيو 2019 12:18 مساءً
بعد أن سيطر عناصر تنظيم القاعدة على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في شهر ابريل من عام 2015م استطاع التنظيم بسط نفوذه على كامل المدينة وسيطر على كل المرافق الحيوية فيها كما استطاع تحرير السجناء بالسجن المركزي بالمدينة بعد ان هاجمت السجن عناصره الارهابية.
 
 
ظلت مدينة المكلا تخضع لسيطرة عناصر تنظيم القاعدة الارهابي لمدة عام كامل عاش ابنائها بين الحصار والخوف والقلق من بطش عناصر التنظيم الارهابي.
 
-تحرير المكلا
وبعد ان دعمت دولة الامارات العربية المتحدة تشكيل قوات النخبة الحضرمية وعملت على تدريبهم ومدهم بالسلاح تحرك حوالي الفين جندي من النخبة الحضرمية لمدينة المكلا بابريل 2016م وبغطاء جوي من التحالف العربي خاضت عناصر النخبة الحضرمية معركة شرسة في مدينة المكلا واستطاعت خلالها طرد عناصر تنظيم القاعدة وسيطرت على المطار والميناء وقتلت العشرات من الارهابيين.
 
 
وأستمرت قوات النخبة في عملية تمشيط المدينة من فلول عناصر القاعدة حتى استطاعت تامين مدينة المكلا بالكامل.
 
-القبضة الحديدية
وفي نوفمبر من العام الماضي اطلقت قوات النخبة الحضرمية وبدعم مباشر من سلاح الجو الاماراتي عملية القبضة الحديدية لتامين  المديريات الغربية لمدينة المكلا.
و نفذت قوات النخبة الحضرمية مهمة القبضة الحديدية بانتشار واسع في مديرية يبعث غربي المكلا وعلى مديريات ساحل حضرموت.
 
 
وأكد  محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني: بان عملية "القبضة الحديدية" حققت أهدافها كاملة مضيفا  أن "حضرموت" أصبحت رقماً صعباً في مكافحة الإرهاب، وأضحت نموذجاً يُحتذى في محاربته داعيا  إلى الحفاظ على المكتسبات الأمنية والعسكرية التي تحققت لحضرموت.
واستطاعت قوات النخبة من تحقيق العديد من الانجازات من خلال نقاطها المنتشرة في ارجاء المحافظة منها ضبط سيارات مسروقة والقبض على شحنات مخدرة ونقود مسروقه ومصانع خمر وضبطت حشيش وعناصر مطلوبة للامن وغيرها.
 
 
ولازالت قوات النخبة الحضرمية تحقق انجازات وتمارس اعمالها وسط راحة كبيرة من قبل المواطنيين الحضرميين الذين يكنون لها كل الحب والتقدير لجهودهم المبذولة في تحقيق الامن والاستقرار بالمحافظة.

المزيد في تقارير خاصة