من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 20 أكتوبر 2019 03:30 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

القيادة المحلية لإنتقالي #الشحر تزور السلطة المحلية ومركز المحضار الثقافي

عدن لنج/ خاص الخميس 13 يونيو 2019 12:44 مساءً
ضمن سلسلة زياراتها الجالية الجنوبية بالممكلة العربية السعودية والخليج العربي، زار يوم أمس الأستاذ عبدالله الحضرمي نائب رئيس الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية والخليج العربي والأستاذ محمد صالح الفردي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الشحر يرافقهما الاستاذ عادل باثلاث عضو قيادة المحافظه والقائد أحمد الربان قائد المقاومة الجنوبية بالشحر.
 
 
وكان في إستقبالهما الأستاذ المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام بمديرية الشحر ونائبه الأستاذ مصبح العبد البحسني، الذين رحبا بدورهما بالضيوف حيث أشاد بارزيق  بمهام الجالية الجنوبية بالخليج العربي و ما تقدمه من خدمة جليلة لأبناء الوطن في المهجر.
 
 
وتحدث الأستاذ عبدالله الحضرمي عن ما يعانيه المغتربون اليوم في المهجر وان وضعهم اليوم ليس كوضعهم بالأمس و أنهم اليوم بأمس الحاجة لتعاوننا في الداخل بتقديم التسهيلات اللازمة لهم من قبل السلطة والشعب كذلك وليس كما قوبل به العائدون من جشع من رفع لأسعار الإجارات والأراضي والكثير من المعاملات التي أضرت وفقا لهذا حتى بالمواطنين في الداخل وأكد على أن لابد من معالجة جادة لتفاقم هذه الأزمة والأخذ بعين الإعتبار المبالغ التي تكبدوها في الخارج نتيجة لقرار الضرائب في السعودية وأنه لازال هناك مواطنون عالقين بسبب المبالغ الكبيرة التي حسبت عليهم.
 
 
 من جانب آخر ناقش الحضرمي والفردي مع المدير العام الكثير من الملفات في مقدمتها ملف إعادة العمل بميناء الشحر التجاري و ملف الخدمات وكذلك ملف المشاريع المتعثرة و وضع مدينة الشحر من حيث مخلفات الأمطار والمياه الراكدة وتصريف مياه الأمطار في بعض الأحياء المتضررة دائما وكذلك ووضع الكهرباء و المياه وأنه يجب  أن تاخد السلطة المحلية مسؤليتها اتجاه مواطنيها ويجب أن يكون هناك شراكة بين السلطة المحلية والمجلس الانتقالي لتذليل الصعاب والمساعدة في حل بعض الاشكاليات العالقة في المديرية.
 
 
بعد ذلك أتجه الوفد الزائر لزيارة مركز الفقيد الشاعر الكبير حسين أبوبكر حسين المحضار الواجهة الأدبية و الشعرية لمديرية الشحر  خاصة و حضرموت والجنوب العربي عامة.
 
 
حيث كان في إستقبالهم الأستاذ أمين علي بن عويش مدير مركز المحضار الثقافي.
 
 
 وطاف الأستاذ الشاعر عبدالله الحضرمي و الأستاذ محمد الفردي ومرافقيهم برفقة الأستاذ أمين بن عويش بأرجاء المركز واضطلع على مختلف أعمال الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار و مقتنياته و شهاداته و صور مشاركاته والتي ظلت كأثر و إرث كبير تتناقله الأجيال و تستقي من منهله لب الفن والثقافة والأدب.
 
 
وقال الشاعر الأستاذ عبدالله الحضرمي، أن المحضار بما خلفه من موروث شعري وأدبي كبير هو للجميع وحق بالجنوب العربي أن يفخر به مؤكدا على وقوف الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية والخليج العربي مع تقديم الدعم و السعي في إكمال النواقص التي يحتاجها هذا الصرح الأدبي والثقافي العملاق وما له من مكانة عظيمة في نفوس أبناء الوطن.
 
وسجل الزائرون في سجل الزيارات مشاعرهم و حبهم الكبير للشاعر الكبير حسين أبو بكر المحضار.
 
 
في نهاية الزيارة شكر الأستاذ أمين علي بن عويش هذه الزيارة و التي أعتبرها زيارة غالية يتشرف بها مركز المحضار.

المزيد في أخبار محلية