من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 18 يونيو 2019 01:52 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

#هلال_الإمارات يواصل حملة "عام التسامح".. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية 2019م

عدن لنج/ خاص الخميس 13 يونيو 2019 03:02 مساءً
في إطار جهوده لتطبيع الحياة في المناطق المحررة  واعمار ما دمرته الحرب وضمن حملته في عام التسامح يواصل الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في جميع المحافظات المحررة.
 
 
وخلال الـ 48 ساعة الماضية قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين ، من بنيها:
 
-بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد خليفة الانسانية تنفذ محطة كهرباء في عدن بتكلفة 100 مليون دولار
 
 
بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وقعت المؤسسة أمس الأول اتفاقية مع وزارة الكهرباء في الجمهورية اليمنية الشقيقة لتنفيذ محطة كهرباء في عدن بتكلفة 100 مليون دولار.
 
 
تأتي الاتفاقية في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها دولة الإمارات في اليمن بمحافظة عدن.
 
 
وقع الاتفاقية في المقر الرئيس للمؤسسة في أبوظبي، معالي أحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ووقعها عن الجانب اليمني، معالي الدكتور نجيب العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، وذلك بحضور معالي الدكتور معين عبدالملك رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية الشقيقة ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.
 
 
- الهلال الاحمر الاماراتي يغيث مخيمات النازحين في لحج بمساعدات غذائية وايوائية 
قام الهلال الأحمر الإماراتي اليوم بتوزيع مساعدات غذائية وإيوائية للنازحين من محافظتي الحديدة وتعز في مخيم المشقافة ومخيم البيطرة في محافظة لحج.
 
 
وذلك ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي اطلقتها دولة الإمارات لإغاثة متضرري السيول في اليمن.
 
 
وعبر الاخ زكي علي حسن عاقل مخيم المشقافة عن شكره وامتنانه للهلال الأحمر الإماراتي والذي قدم هذه المساعدات كبادرة إنسانية عرف بها أشقائنا في دولة الإمارات في إغاثة الملهوف والمنكوب ومدي يد العون لكل من هو بحاجة الى المساعدة.
 
 
مضيفا أننا اليوم استلمنا مساعدات تمثلت في السلل الغذائية والخيم والطرابيل من الهلال الأحمر الإماراتي والتي ستسهم في تامين مأوى للنساء والأطفال والعجزة و الذي تضرر جراء الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة بداية هذا الأسبوع , بالإضافة الى تامين الغذاء للأيام القادمة للنازحين في المخيم.
 
 
 
-الامارات تسلم الصحة اليمنية شحنة ادوية لمكافحة الملاريا 
قدمت دولة الإمارات شحنة من الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة ومكافحة انتشار الملاريا إلى وزارة الصحة اليمنية وذلك في إطار حملة الاستجابة العاجلة التي أطلقتها الدولة لإغاثة متضرري السيول في عدن ولحج وعدد من المحافظات اليمنية.
 
 
وفي هذا الصدد، وصلت إلى ميناء عدن أمس شحنة الأدوية التي تأتي في إطار حرص دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني الشقيق وكان في استقبالها الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة اليمنية والدكتورة إشراق السباعي وكيلة وزارة الصحة بحضور الدكتورة سعاد ميسري مدير عام المركز الوطني للإمداد الدوائي في اليمن ومحمد الشحي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعدن.
 
- ضمن الاستجابة العاجلة الهلال الاحمر الاماراتي يغيث النازحين في مخيم الكود بابين 
أغاث الهلال الأحمر الإماراتي مخيمات النازحين في عدد من المخيمات في المحافظات المحررة، وذلك ضمن حملة الاستجابة العاجلة التي اطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة لإغاثة متضرري السيول في اليمن ، وبدأت الحملة بنزول ميداني وانتشار عاجل للفرق التطوعية التابعة للهلال الأحمر الاماراتي إلى عدد من شوارع وأحياء مدينة عدن لتصريف وشفط المياه ومخيمات النازحين في لحج وأبين للاطلاع على أحوالهم وأوضاعهم ، وتنفيذ استجابة سريعة تلبي احتياجاتهم من المساعدات الإنسانية "الغذائية والايوائية" .
ووزعت الفرق التطوعية التابعة للهلال الأحمر الاماراتي مساعدات غذائية ومواد إيوائية "خيام وطرابيل" حيث وصلت الحملة إلى مخيم المشقافة ومخيم البيطرة ومخيم الشوكاني في محافظة لحج إضافة إلى مخيم الكود في محافظة أبين ، ويستفيد من توزيع السلل الغذائية أكثر من 1100 أسرة ، أي قرابة 7700 مواطن يمني ، ويستفيد من المواد الإيوائية "خيام وطرابيل" حوالي 750 أسرة من النازحين في الأربعة المخيمات.
 
 
 
- الهلال الاحمر الاماراتي يسير قوافل اغاثية لاهالي منطقة عياذ بمحافظة شبوة 
 
سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم قافلة من المساعدات الغذائية تحوي مكونات الغذاء الرئيسية لذوي الدخل المحدود في منطقة عياذ بمديرية جردان في محافظة شبوة، وذلك في إطار جهودها الإنسانية والإغاثية التي تبذلها على مختلف الأصعدة لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.
 
 
وقام فريق التوزيع التابع للهيئة بتوزيع ( 325 ) سلة غذائية بمعدل ( 26 طن ) مستهدفة ( 1917 ) فرداً من الأسر المحتاجة والفقيرة بمنطقة عياذ في مديرية جردان.
 
 
تأتي هذه المساعدات تزامنا مع “عام التسامح” للتخفيف من معاناة الاسر اليمنية وذلك في أطار النهج الإنساني الذي تقوم به دولة الأمارات العربية المتحدة، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق بمحافظة شبوة.
 
 
 
من جانبهم عبر عدد من المستفيدين عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وشعبا على هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية التي ستساهم في التخفيف من معاناة الكثير من الأسر في وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة نظرا لتردي الأوضاع الإقتصادية وإنعدام فرص العمل وبالتالي مصادر الدخل لدى عدد كبير من أرباب الأسر في عموم المحافظة.

المزيد في أخبار محلية