من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 08 ديسمبر 2019 06:28 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

بدعم #الإمارات .. مستشفى المواسط يجري أكثر من 600 عملية جراحية ، ويواصل تقديم خدماته المجانية في ريف #تعز

عدن لنج/خاص الأحد 16 يونيو 2019 10:37 مساءً

اجريت اليوم بمستشفى المواسط الريفي عملية جراحية لإستئصال اورم ليفيه كبير لفتاة عشرينية العمر من اسرة فقيرة ومعدمة ، في ريف الحجرية بمحافظة تعز .


وقام الأطباء المختصون باستئصال الاورام الكبيره في الرحم لشابة عشرينية ، بعد خضوعها لعملية جراحية استمرت لساعات داخل المستشفى الريفي المدعوم من دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق الهلال الأحمر الإماراتي جناحها الإنساني في اليمن .


جاء ذلك بعد أن عانت المصابة واسرتها المعدمة لعدة ايام ، بعد رفض الكثير من المستشفيات اجراء العملية، لعدم توفر قيمتها لدى الاسرة الفقيرة ، وبسبب حالتها المادية الصعبة ، وتم اجراء العملية لها مجانا واستئصال الاورام الكثيرة في الرحم ، وتلافي استئصال رحمها كونها شابة ، الأمر الذي جعل العملية تستمر لعدة ساعات .


وخلال الثلاثة الاشهر الماضية اجريت في مستشفى المواسط الريفي مايزيد عن 600 عملية جراحية كبرى وصغرى ، علاوة على الخدمات الطبية المختلفة، والفخوصات والاشعة ، ومازال يقدم خدماته المجانية ، وتجرى العمليات اليومية مجانا بدعم وتمويل من الاشقاء في دولة الإمارات .


وقال منسق الهلال الأحمر الإماراتي في ريف الحجرية د. هشام الحمادي : أن المستشفى يستقبل كل يوم مئات الحالات المرضية والجراحية ، وتقدم لهم الخدمات الطبية المختلفة ، والعمليات مجانا ، بدعم من الامارات ، لجميع المرضى في مديرية المواسط وما حولها من المديريات ، والذي يلجاون اليه لعدم توفر الإمكانيات المادية لدى المواطنين .

المزيد في أخبار محلية