مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش تدشن المرحلة الثالثة من مشروع "تحسين آليات السلام في اليمن"

عدن لنج/خاص

دشنت مؤسسه ألف باء مدنية وتعايش المرحله الثالثه من مشروع "تحسين آليات السلام باليمن" بدعم من سيفرولد - مكتب اليمن ، باللقاءات التعريفيه للمبادرات المستهدفه في كلا من عدن وأبين.

 

وذلك بحضور 48 مبادرة من أبين و37 مبادرة من عدن من أصل خمسين تم دعوتهم في المحافظتين ، حيث تم خلالها التعريف بالمشروع "آلياته ومراحله" وكذلك التعريف بالمطلوب منهم كمبادرات ليتم تقديمه لادارة المؤسسة للدخول في منافسة التدريبات و تقديم المنح الصغيرة على مدى اربع مراحل من المشروع.

 

ويذكر ان المشروع يترجم نظريات التغيير الخاصة بمنظمة "سيفرورلد"، التي أصدرت استراتيجية في عام 2017، وتتطلع إلى تنفيذها حتى عام 2012؛ لتطبيق تلك النظريات، وتشمل رؤية المنظمة منع النزاعات المُسلحة، وبناء حياة آمنة، من خلال تعزيز العلاقات التشاركية؛ لإحداث تغيير في سلوكيات المجتمعات المحلية.

يُذكر أن مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، مجتمع مدني محلية، تأسست في منتصف 2012م، تعمل على نشر التوعية بمفاهيم المدنية والتعايش، وحل النزاعات وبناء السلام، وتهتم بكافة الجوانب التي من شأنها المساعدة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.