الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تعقد اجتماعها الدوري لشهر يونيو

عدن لنج/خاص

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، لشهر يونيو صباح الثلاثاء، برئاسة الأستاذ نصر هرهرة، مقرر الجمعية الوطنية. وفي الاجتماع، تمت مناقشة وإقرار المحضر السابق للهيئة الإدارية وما جاء به من نقاط وتقارير مختلفة.

 

بعد ذلك، جرى استعراض ومناقشة بعض المواضيع المدرجة ضمن جدول أعمال الاجتماع، حيث تمت قراءة تقرير سكرتارية الجمعية الوطنية للمجلس الأنتقالي الجنوبي، المُقدم لاجتماع الهيئة الإدارية لشهري مايو-يونيو 2019م، والذي تطرق إلى مختلف التطورات على الساحة الوطنية الجنوبية، سياسية وأمنية واقتصادية، وأهمها التطورات على الصعيد العسكري الميداني في جبهات القتال على مختلف الحدود الجنوبية، سواء في الضالع، أو المسمير ، أو يافع ومكيراس، وأخيراً مديريات بيحان وعتق بمحافظة شبوة، والانتصارات الرائعة التي حققتها القوات الجنوبية في تلك الجبهات.

 

وتطرق التقرير أيضاً إلى الزيارات الميدانية التي كُلّف بها أعضاء الهيئة الإدارية من قيادة الجمعية للمجلس الانتقالي الجنوبي، إلى مختلف جبهات القتال على الحدود الجنوبية، وتم رفع تقارير مفصلة عن ماتمخضت عنه تلك الزيارات من نتائج مختلفة.

 

ووقف الاجتماع أمام تقرير الحوارات الجنوبية التي جرت خلال شهر رمضان الماضي، والتي ترأسها رئيس الجمعية والوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك، والذي كان لبعض أعضاء الهيئة الأدارية دوراً بارزاً فيها، حيث أشار التقرير إلى أن نتائج تلك الحوارات كانت إيجابية، وحققت هدفين رئيسين، وهما توافق الجميع على خيارات الدولة الجنوبية، المستقلة كاملة السيادة على حدود 21مايو 1990م، وكذلك تطوير المجلس الانتقالي الجنوبي باعتباره المظلة السياسية لكل الجنوبيين وتوسيع المشاركة فيه.

 

بعد ذلك تم مواصلة مناقشة بعض المواضيع والتقارير المدرجة ضمن جدول أعمال الاجتماع والتي تمثلت بتقرير الفرق التي زارت جبهات القتال، وتقرير يبين قاعدة المعلومات التي تم إنجازها من قبل لجنة المرأة والطفل، كما تضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من التقارير حول التصور التشريعي للدولة الجنوبية المنشودة في لجنة الصحة والبيئة وكذلك لجنة الشؤون ولجنة الفكر والإرشاد الاجتماعية.

 

بالأضافة إلى تقريري قاعدة المعلومات اللذان تم إنجازهما في لجنة الشباب والرياضة ولجنة التخطيط والتنمية والاستثمار ،وكذلك دراسة وتقييم أداء السلك الدبلوماسي والقنصلي .

 

هذا وسيواصل الاجتماع أعماله، يوم غدٍ الأربعاء لاستكمال قراءة ومناقشة التقارير المتبقية والمُدرجة ضمن جدول أعماله .