#تعز .. حزب الإصلاح السافر يتدخل في الشأن الرياضي "تفاصيل"

عدن لنج /خاص

 

كشفت مذكرة موجهة من رئيس اتحاد كرة القدم بتعز لرئيس لجنة الحكام سمير ملاطف، عن تدخل حزب الإصلاح السافر حتى في الشأن الرياضي، وفرضه حكاماً لمباريات فريق الرشيد الإصلاحي مع الفرق الأخرى في المحافظة.


وطالب رئيس اتحاد الكرة بتعز محمد القدسي، في المذكرة، من رئيس لجنة الحكام، عدم إسناد أي مباراة في كرة القدم للحكم رياض أسعد يكون نادي الرشيد الإصلاحي طرفاً فيها حتى للفئات العمرية، مع العلم أنه لم يسبق للحكم رياض أن حكم أي مباراة لهذا الفريق في الفئات العمرية.


وكان نادي الرشيد الرياضي بتعز المحسوب على حزب الإصلاح، وجه مذكرة إلى رئيس اتحاد كرة القدم بتعز يطلب فيها إزاحة الحكم رياض أسعد من إدارة أي مباراة يكون نادي الرشيد أحد طرفيها.


مذكرة نادي الرشيد مهرت بتوقيع الأستاذ الدكتور رياض العقاب نائب رئيس جامعة تعز أمين عام نادي الرشيد الرياضي بالمحافظة، وسبب اعتراض نادي الرشيد أن الحكم لم يحتسب ضربة جزاء صحيحة للفريق خلال مباراة مع الأهلي في شهر رمضان.


ويعتبر نادي الرشيد الحكم رياض أسعد سلفياً ومحسوباً على أبي العباس، لذلك هو غير موثوق لإدارة مباراة يشارك فيها الرشيد.


وتعد المذكرة سابقة في تاريخ كر القدم في اليمن وإقحاماً للسياسة في الرياضة بصورة تكشف نزعة الإقصاء التي يمارسها حزب الإصلاح في كل القطاعات، وآخرها الرياضة.