#الحوثي يصعد قصفه للأحياء الكسنية ب #الحديدة بصواريخ متطورة

عدن لنج/ خاص
شنت ميليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً بالأسلحة الثقيلة أمس على الأحياء السكنية المحررة في شارع الخمسين داخل مدينة الحديدة الساحلية، وحاولت التقدم ميدانياً من محيط جولة الحلقة ومعسكر الدفاع الساحلي صوب الأحياء السكنية المحررة.
 
وقال وضاح الدبيش، الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، إن الاشتباكات العنيفة التي حدثت بالأمس والقصف الذي قامت به الميليشيات كان بالأسلحة الثقيلة بشكل عشوائي وهمجي في كل الاتجاهات في مستشفى 22 مايو (أيار) ومدينة الصالح ومجمع إخوان ثابت وسيتي ماكس.
 
وذهب الدبيش إلى أن ما تقوم به الميليشيات الحوثية في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، تحديداً، ليست خروقات لاتفاقية وقف إطلاق النار وإنما هي حرب مكتملة الأركان.
 
وأشار الدبيش إلى أن الحوثيين استخدموا في قصفهم الأخير للمناطق المحررة في الحديدة، لأول مرة، صواريخ كاتيوشا مطورة.
 
وبيّن أن التصعيد النوعي الذي اختلف عن بقية التصعيدات السابقة تزامن مع اللقاء المرتقب للجنرال لوليسغارد رئيس اللجنة الدولية لتنسيق إعادة الانتشار ورئيس الفريق الحكومي برئاسة اللواء ركن عزيز صغير، الذي يفترض أن ينعقد يوم الأحد، ويتطرق لمناقشة آلية تنفيذ التحقيق الثلاثي المتفق عليه وفق مفهوم العمليات العسكرية، والتحقق من ذلك على مدار أسبوعين.
 
وأكد الدبيش أن وفد الحكومة أبلغ لوليسغارد أن الاجتماع لن يتطرق إلا لهذا الموضوع فقط، ولن يتم التعاطي أو إقامة أي مشاورات أخرى أو الانتقال إلى مرحلة أخرى إلا بعد تنفيذ هذا الجانب والتأكد من الانسحابات وإزالة الألغام والمظاهر العسكرية بالرقابة والمتابعة اليومية لمدة أسبوعين في الموانئ.
 
ولفت الدبيش إلى أن الميليشيات أرسلت تعزيزات كبيرة لجبهة الساحل الغربي، من قوات عسكرية عقائدية حديثة تم تخريجها مؤخراً والدفع بها لجبهة الساحل الغربي.