#واشنطن تتهم #الحوثيين باستخدام أسلحة #إيرانية

عدن لنج/ متابعات
أدانت الولايات المتحدة بشدة، هجوم ميليشيا الحوثي الجديد على مطار أبها جنوبي السعودية، وقالت إن المتمردين الحوثيين يعتمدون على أسلحة وتكنولوجيا إيرانية لتنفيذ الهجمات.
 
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورجان أورتاجوس: “تدين الولايات المتحدة بشدة، الهجوم الذي شنه الحوثيون المدعومون من إيران، على مطار أبها في المملكة العربية السعودية، وهو الهجوم الثالث في أقل من ثلاثة أسابيع”.
 
وقال البيان إن هذه الهجمات تهدد حياة الكثيرين، وتجرح المدنيين الأبرياء. داعياً إلى “وضع حد فوري لهذه الأعمال العنيفة، التي تؤدي فقط إلى تفاقم الصراع في اليمن، وتعمق عدم الثقة”. وأضاف: “إننا نقف بحزم مع شركائنا السعوديين في الدفاع عن حدودهم ضد هذه التهديدات المستمرة من قبل المتمردين الحوثيين، الذين يعتمدون على الأسلحة والتكنولوجيا الإيرانية لتنفيذ مثل هذه الهجمات”.
 
وحض البيان “جميع الأطراف على العمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الصراع في اليمن”.
 
وكانت السعودية أعلنت عن إصابة 8 سعوديين وهندي في هجوم الحوثيين بطائرات دون طيار يوم الثلاثاء.
 
من جهته، أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف الزياني، عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي الحوثي على مطار أبها الدولي جنوبي المملكة العربية السعودية، الذي أدى إلى إصابة العديد من المدنيين، ووصفه بأنه جريمة إرهابية، تتعارض مع القانون الدولي والإنساني.