من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 15 ديسمبر 2019 03:38 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

برعاية #الرئيس_الزبيدي .. #انتقالي #لحج يعقد لقاءً تشاورياً موسعاً لكافة شرائح المجتمع

عدن لنج/خاص الخميس 04 يوليو 2019 05:54 مساءً

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، وبحضور الدكتور ناصر الخبجي، والمهندس عدنان الكاف، عضوا هيئة رئاسة المجلس، عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، لقاءً تشاورياً موسعاً لكافة شرائح المجتمع في المحافظة.


ووقف اللقاء الموسع، والذي ضم طيفاً واسعاً من أبناء مديريات محافظة لحج بكافة مشاربهم وتوجهاتهم المختلفة، أمام محاولة العبث بتضحيات أبناء المحافظة وتشتيت جهود الجبهات الحدودية.

وألقى الدكتور ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي كلمة، نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، لأبناء محافظة لحج، مؤكداً على أهمية اللقاء الموسع لأبناء المحافظة، الذي ينعقد في ظل ظروف بالغة التعقيد .


وأشار الخبجي إلى أن الحوار الوطني الجامع الذي دعت إليه سلطة الشرعية بمحافظة لحج ماهو إلا باطل يراد به حق، ويأتي تنفيذاً لسياسات هدفها القضاء على ماتبقى من وحدة أبناء المحافظة وتمزيق نسيجهم الاجتماعي.
لافتا إلى أن المجلس الانتقالي لايقف ضد سلطات الشرعية في المحافظة كأشخاص لأنهم من أبناء الجنوب ولكنه يقف أمام ماينفذوه من سياسات يراد بها الإضرار بالشعب الجنوبي .


وكان رئيس القيادة المحلية في المحافظة، المحامي رمزي الشعيبي، قد افتتح الاجتماع بكلمة رحب في مستهلها بالحاضرين جميعاً، مؤكداً مضي الانتقالي صوب الهدف المرسوم والمتمثل بالتحرير والاستقلال ومراقبة أداء المؤسسات التي سادها الفساد، وتسببت بتردي الخدمات وضاعفت من معاناة مواطني المحافظة.


وحذّر الشعيبي من المؤامرات التي تُحاك للعبث بتضحيات أبناء المحافظة، وكذا محاولات تأزيم الوضع المستتب في المحافظة.


وصدر عن اللقاء بيان حمل مجموعة من التوصيات والرسائل، جاء في مقدمتها دعوة السلطة المحلية في المحافظة إلى اتخاذ موقف جاد ومسؤول حيال القضايا والخدمات المتردية في المحافظة، كما دعاها البيان إلى النأي بنفسها من أن تتحول إلى أداة لتسويق وتمرير مشاريع وأجندة مشبوهة معروف مقاصدها السياسية الخبيثة سلفاً.


وأهاب اللقاء الموسع بكل أبناء المحافظة ومديرياتها إلى التأهب والاستعداد للعودة مجددا إلى الميادين والساحات لممارسة نضالهم السلمي كحق شرعي وقانوني تكفىه شريعة السماء، متى ما تطلبت مصلحة المحافظة ذلك .


وأكد اللقاء الموسع أنه سيظل في حالة متابعة مستمرة لموقف السلطة المحلية إزاء كل ذلك.


وختاماً، جدد اللقاء الرفض القاطع لعقد ما يسمى مجلس النواب في العاصمة عدن، والمحافظات الجنوبية الأخرى

المزيد في أخبار محلية