من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 سبتمبر 2019 09:12 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

سيستمر عشرين يوم .. تدشين المخيم الصيفي بجمعية سواحل للعام 2019 م بـ #ابين

عدن لنج /خاص الخميس 04 يوليو 2019 08:57 مساءً


دشن د/ وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية ومعه الاستاذة / عطية تيسير رئيسة الجمعية صباح اليوم الخميس المخيم الصيفي للعام 2019 بالتعاون مع المفوضية السامية للكشافة والمرشدات م/ ابين.


وفي فعالية التدشين القى د / وضاح المحوري كلمة شكر فيها الاستاذة / عطية تيسير على جهودها الكبيرة في هذا الجانب التعليمي .


قائلا : نحن سعداء اذ ندشن هذا العام مثل هذه المخيمات الصيفية ورياض الاطفال في المحافظة


حيث تمثل دفعة نوعية وتقويمية لمهارات وسلوكيات الاطفال والطلاب مما يستفيد منها من المهارات والبرامج المختلفة سواءً كانت برامج تعليمية او ثقافية وفكرية او برامج رياضية
وترفيهية


مشيرا ان رياض الاطفال والمخيمات الصيفية تعمل على سقل ابداعات هؤلاء الاطفال وتنمي عندهم الخبرات بما يؤهلهم ليستفيدوا منها خلال المرحلة الدراسية المقبلة


واضاف : يوجد لدينا اليوم في المحافظة غرابة الخمسين من رياض الاطفال وقد كلفنا الاخوة في ادارة الانشطة التعليمية بان يقيموا ويتابعوا هذا النشاط وهذه الفعاليات ، ونسعى لان تكون هناك رياض للاطفال في كافة مديريات المحافظة مستقبلاً كما هو في مديرية المحفد .
متمنياً في ختام كلمته للمخيم وادارته النجاح والتوفيق..


ومن جانبها تحدثت الاستاذة / عطية تيسير رئيسة الجمعية عن دور ونشاط المخيم الصيفي والذي ياتي بجهود ذاتية من قبل ادارة الجمعية .


مشيرةً الى ان فترة المخيم ستكون على مدى عشرين يوماً سيقدم خلالها المخيم برامج تعليمية ، وثقافية ، ونشاطات فكرية ورياضية ، بالاضافة الى البرامج التوعوية والارشادية الدينية للاطفال وللطلاب المشاركين والمستهدفين من هذا المخيم والذين هم قرابة الستين مشاركا من سن السابعة وحتى سن الاربعة عشرة عام .


واضافت : هناك سيكون يوم يسمى باليوم المفتوح وفيه يتلقى الاطفال والطلاب مهارات في مختلف النشاطات الرياضية الفكرية والبدنية كلعبة الشطرنج ، والجيم وغيرها..


كذلك اخذ الطلاب المشاركين في رحلة ترفيهية الى متنزة الكورنيش في الشيخ عبدالله ، وذلك بقصد الترفية ، لهؤلاء الاطفال والطلاب المشا كين.


وخلال الحفل قدمت مجموعة من البراعم الصغار فقرات فنية انشادية وغنائية معبرة بهذه المناسبة نالت استحسان الحاضرين .


حضر التدشين : أ/ علي فضل عمير مدير شعبة التعليم بمكتب التربية ، وأ/ وديع ناشر مدير الانشطة الطلابية بمكتب التربية .
و مدير الاعلام الداخلي بمكتب الاعلام في المحافظة الاخ / ناصر الجريري .

المزيد في أخبار محلية