من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 أغسطس 2019 07:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

منظمة دولية #سويسرية توقع معاهدات التزام إنسانية مع #المجلس_الانتقالي

عدن لنج/خاص الخميس 04 يوليو 2019 09:12 مساءً

خلال حفل أقيم في قاعة بلدية جنيف في الثاني من يوليو 2019 ، قام المدير العام للمنظمة الدولية نداء جنيف ، آلان ديليتروز ، مع ممثلين عن بلدية وإقليم جنيف ، بالتوقيع على ثلاثة معاهدات التزام ، بعد الالتزام الذي تعهدت به قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

قام رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ، مؤخراً بخطوة مهمة لجعل سياسات المجلس وسلوكه متوافقين مع المعايير الدولية من خلال التوقيع على ثلاثة من صكوك التزام مع نداء جنيف. تعهدت الانتقالي بحظر أي عمل عنف جنسي ضد أي شخص، وحظر تجنيد واستخدام الأطفال دون سن 18 وتيسير توفير الرعاية الطبية والتعليم للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، التزم المجلس أيضًا بحظر استخدام الألغام المضادة للأفراد في النزاع في اليمن. من جهتها سوف تعمل نداء جنيف عن كثب مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي للتأكد من أن هذا الالتزام العلني بتعزيز احترام حقوق السكان المدنيين يتم تنفيذه على أرض الواقع.

 

حافظت نداء جنيف على ارتباط إنساني مع المجلس الانتقالي الجنوبي، الفاعل المسلح غير الحكومي (ANSA) الموجود في جنوب اليمن منذ مارس 2018 ، لإدخال قواعد ومعايير القانون الإنساني الدولي إلى قيادة الانتقالي مع الهدف النهائي المتمثل في حماية المدنيين في اليمن التي مزقتها الحرب. اليمن. يشهد اليمن مستويات متصاعدة من العنف بسبب النزاع المسلح المتزايد ، والذي يشمل القوات الحكومية والجهات الفاعلة المسلحة الأخرى بشكل متزايد ما يعرض السكان المدنيين للخطر.

 

نداء جنيف هي واحدة من المنظمات الرائدة في العالم في مجال المشاركة الإنسانية مع الجهات الفاعلة المسلحة غير الحكومية. وقد اعترف الأمين العام للأمم المتحدة بنهجها الفريد ، الذي يركز على أعمال الالتزام الموضوعية ، كنموذج ناجح في تقاريرها عن حماية المدنيين في النزاعات المسلحة. حتى الآن ، قامت أكثر من 50 جهة فاعلة مسلحة من غير الدول بالتوقيع على حوالي 100 من معاهدات الالتزام المختلفة.

 

صك الالتزام هو التزام إنساني رسمي توقعه الجهات الفاعلة المسلحة من غير الدول (ANSA) لضمان احترام المعايير الإنسانية. لا يمنح توقيع هذا الالتزام أي اعتراف سياسي أو قانوني لهؤلاء الفاعلين. تلتزم نداء جنيف بمبدأي الحياد والنزاهة في عملها وتقيّد نفسها تقيدًا صارمًا بزيادة الامتثال للمعايير الإنسانية من قبل المجموعات المسلحة غير الحكومية لضمان حماية أكبر للمدنيين.

 

مصدر الخبر الأصلي

https://genevacall.org/yemen-the-supreme-commander-of-the-…/

ترجمه إلى العربية / إياد الشعيبي

المزيد في أخبار محلية