#صنعاء: تفشي كبير لوباء الكوليرا وسط تكتم مليشيات #الحوثي

عدن لنج/متابعات

ارتفع عدد الإصابات بوباء الكوليرا في صنعاء إلى مستويات كبيرة، وسط تكتم مليشيات الحوثي الارهابية.

 

وقالت مصادر طبية لوكالة خبر، ان وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة المليشيات تتكتم عن حقيقة انتشار الوباء وتزايد اعداد المصابين بشكل مخيف في صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرتها.

 

واكدت المصادر ان المليشيات اختلست الاعتمادات المالية والمساعدات الدوائية المقدمة من المنظمات الدولية وعلى راسها "اليونيسيف" الخاصة بمكافحة الوباء والحد منه وتقوم حاليا بالتكتم على الاعداد الحقيقية للاصابات.

 

واوضحت المصادر ان قيادات الميليشيات في وزارة الصحة ومكاتبها بصنعاء ومناطق سيطرتها يقومون بنهب اعتمادات مراكز معالجة الاسهالات المائية الحادة "الكوليرا" على مستوى المديريات بكل مدينة ومحافظة ولايقدمون سواء 30 بالمائة من الاعتماد المستحق لكل مركز.

 

وقدم عدد من اعضاء الكادر الطبي شكاوى للمسؤولين المحليين التابعين لمنظمة اليونيسيف الذين زاروا هذه المراكز عن نهب الاعتمادات المقدرة بملايين الدولارات المخصصه لمواجهه الوباء دون ان تلقى اي استجابه منهم.

 

وبينت المصادر ان وباء الكوليرا أصبح مستوطناً في صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرة الحوثيين مع عدم وجود خطة لدى المليشيات للقضاء على الوباء الذي يدخل عامه الثالث.

 

وتسبب طفح المجاري في عدد من أحياء وشوارع  صنعاء، في تفشي الكثير من الأمراض والاوبئة وابرزها الكوليرا في ظل إهمال متعمد من قبل مليشيات الحوثي وعدم صيانتها منذ السيطرة على العاصمة بقوة السلاح ما ادى الى انسدادها وطفحها للشوارع

 

يذكر ان 1.2 مليون يمني اصيبوا بوباء الكوليرا خلال الثلاث السنوات الماضية توفي منهم 2500 حسب منظمة الصحة العالمية.