وزير الصناعة يبحث مع مدير منظمة التجارة العالمية تفعيل عضوية #اليمن بالمنظمة

عدن لنج /خاص

بحث وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي، مع مدير عام منظمة التجارة العالمية روبيرتو آزيفيد، دعم تفعيل عضوية اليمن في منظمة التجارة العالمية خلال الفترة القادمة.


جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير الميتمي في فعالية المراجعة العالمية لمبادرة برنامج المساعدة من أجل التجارة، التي استضافتها منظمة التجارة العالمية بمدينة جنيف السويسرية خلال الفترة من 3 حتى 5 من الشهر الجاري.


واستعرض الوزير الميتمي خلال اللقاء التطورات الأخيرة في بلادنا على الصعيدين الاقتصادي والتنموي الناتجة عن الحرب التي اشعلتها ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.


من جانبه رحب مدير عام منظمة التجارة العالمية، بالوزير الميتمي، وأكد الاهتمام بمتابعة طلب تفعيل عضوية اليمن في المنظمة العالمية مع بعثة بلادنا الدائمة في جنيف.


وعلى صعيد متصل، ناقش وزير الصناعة محمد الميتمي، مع مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، جهود المنظمة في اليمن للمساهمة في التغلب على الظروف التي يمر بها الشعب اليمني ومواجهة انتشار الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، ولفت إلى أهمية برامج الصحة النفسية وخاصة للفئات الأكثر تضرراً النساء والأطفال.


من جانبه أشار مدير عام منظمة الصحة العالمية، إلى أهمية تواصل التعاون المشترك بين المنظمة وحكومة في مختلف جوانب الصحة العامة.


وكان الوزير الميتمي، ألقى مساء أمس كلمة بلادنا في الجلسة الرسمية الختامية لفعالية المراجعة العالمية لمبادرة برنامج المساعدة من أجل التجارة، في جنيف، وتضمنت شرح حول الوضع في اليمن منذ الانضمام للمنظمة العالمية في الـ 26 من شهر يونيو 2014م، وما شهدته البلاد من انقلاب ميليشيا الحوثي المسلحة على الدولة والشرعية في الـ 21 من سبتمبر 2014م، وما واجهته اليمن من تحديات اقتصادية واجتماعية وإنسانية، وتدمر أجزاء كبيرة من البنية التحتية وحرمان الملايين من الماء والغذاء بسبب الانقلاب الحوثي.