مسيرات حاشدة وإقتحام لقوات الاحتلال... تغطية خاصة لأبرز أحداث فعالية يوم الأرض بـ #سيئون

عدن لنج/تغطية خاصة

شهدت مدينة سيئون عاصمة وادي حضرموت، عصر اليوم الاحد والموافق 2019/07/07م مسيرات جنوبية حاشدة، وبدأت بالانطلاق من أمام روضة الطفل بشارع الجزائر حتى ساحة قصر سيئون. 

 

وأستفتحت الفعالية بالقرآن الكريم ووقفة حداد على أرواح شهداء وادي مديريات حضرموت خاصة وشهداء الجنوب عامة.

 

وتوجت الفعالية بكلمة هاتفية مقتضبة للرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، سبقتها عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي أكدت في مجملها على سرعة تحرك قوات المقاومة الجنوبية والنخبة الحضرمية للقيام بدورها في تحرير مديريات وادي حضرموت من قبضة قوات الاحتلال. 

 

وفي أثناء المسيرة ، هاجمت أطقم تابعة للمنطقة العسكرية الأولى الموالية للجنرال علي محسن الأحمر الحشود الكبيرة والفعالية السلمية .

 

وقال الناشط الجنوبي نجيب مفيلح لمراسل عدن لنج ان " طقما عسكريا تابعا للمنطقة العسكرية الاولى اقتحم حشود المتظاهرين محاولا تفريقهم بإطلاق وابل من الرصاص تجاه المتظاهرين، ومظهرا همجية الاحتلال".

 

وأكد الناشط مفيلح ان "لا وجود لأي قتيل أو مصاب وان المتظاهرين ابدوا ثباتا وصمودا اسطوريا أرغم طقم المنطقة العسكرية الاولى على مغادرة ساحة القصر بسيئون" . 

 

وعلق مفيلح أن "الثبات والصمود الاسطوري الذي ابداه المتظاهرون الجنوبيون في سيئون أرغم طقم قوات الاحتلال الشمالي التابع للمنطقة العسكرية الاولى على مغادرة ساحة القصر وتمكن بعدها المتظاهرين من عقد مهرجانهم".

 

وفي ذات السياق، دعت الفعالية إلى المطالبة برحيل قوات الاحتلال الشمالي وتمكين قوات المقاومة الجنوبية ممثلة بالنخبة الحضرمية من السيطرة على مناطق ومديريات وادي وصحراء حضرموت أسوة بساحل محافظة حضرموت وباقي المحافظات الجنوبية المحررة .