طلاب #اليمن في #الهند يرفضون كياناً إخوانياً ينتحل صفة "اتحاد الطلاب اليمنيين"

عدن لنج/خاص

رفض طلاب اليمن، في الجامعات الهندية، كياناً طلابياً فرخه حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، ينتحل صفة "اتحاد الطلاب اليمنيين في الهند".

وقال طلاب اليمن في مدينة بنجلور وحيدر أباد، وهم يشكلون أكبر نسبة من المبتعثين اليمنيين في الهند، في رسالة رسمية إلى السفير اليمني لدى الهند، إنهم تفاجأوا بتشكيل كيانا يضم عناصر يوالون حزب الإصلاح.

وطالبوا السفير والقنصل والمحلق الثقافي بتحديد موقف واضح من هذه التشكيلات التابعة لحزب سياسي واحد، في إشارة إلى حزب الإصلاح، مؤكدين انها لا تخدم الطالب اليمني، لا من قريب ولا من بعيد، وإنما تخدم حسابات سياسية لطرف معين.

وشدد طلاب اليمن، في بيان، وافق عليه زهو 4 آلاف طالب وطالبة في الهند، على عدم اعترافهم بهذا التشكيل المفرخ كونه بني على أسس سياسية ومناطقة وحزبية وعنصرية، وليس من أهدافه الاسهام في حل مشكلات الطلاب في الجامعات الهندية، وتقديم خدمات نقابية تخفف من معاناتهم.

وقال طلاب إن مجموعة شباب من عناصر الإصلاح، يدرسون في جامعة خارج مدينة دلهي، اجتمعوا وشكلوا كيانا باسم "اتحاد طلاب اليمن في الهند"، دون انتخابات ومن غير الرجوع الى الطلاب اليمنيين في الولايات والمدن الهندية.