من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 يوليو 2019 05:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

محلل #كويتي يؤكد أن الوحدة #اليمنية كانت تجربة فاشلة ويدعو لمعالجة أسباب فشلها!

عدن لنج /خاص الخميس 11 يوليو 2019 07:49 مساءً

قال المحلل السياسي الكويتي أنور الرشيد، اليوم، "علينا أن ندرس تجربة الوحدة الأوروبية الرائعة لا يمكن أن تستمر وحدة بأنظمة مستبدة دكتاتورية فعمرها الأفتراضي لايزيد عن خمسين لسبعين عاماً بأحسن الأحوال ولدينا التجربة السوفيتية خير مثال إنهارت وانتهت لأنها بكل بساطة لم تقم على أسس سليمة تحاكي الفطرة البشرية التواقة للحُرية".


وأضاف في تغريدات عبر "تويتر": "التجربة الأوروبية رغم وضع أُسس ومعايير ومواثيق واتفاقيات وأشتراطات إلا أنها لغاية الأن تواجه أزمات ومصاعب وخلافات وأختلافات تكاد تعصف به ولكن الأهم من كل ذلك الوحدة تمت بالتراضي والاتفاق وحفظ الحقوق نحن بني يعرب تقوم من نحلم بوحدة وتقوم من النوم نروح نطبقها مثل الذي صحى على وقع".


وأوضح: "أنغام الربيع العربي انتفض وطالب بالوحدة هكذا هو العقل والجين العربي الذي لايفكر ويقرر دون دراية ولا دراسة مأساة حقيقة عندما أرى من يُصادر حق الأخرين ويُقرر مصيرهم ومستقبلهم وحياتهم بسبب رغبة داخله دون أن يعيش ظروفهم ويُقرر عنهم بحجة الوحدة كارثة مأساوية نكررها دون أسف على نتائج".


وتابع: "الكوارث التي أحدثناها في بقية الشعوب التي غزيناها وأجبرناها على ترك حضارتها والاتحاق بحضارتنا التي لم تنتج لنا إلا مجتمعات مريضة ممزقة داخلياً ذات عدة شخصيات تبدأ بشخصية سي السيد وتنتهي بشخصية الذليل الطبال الذي يمسح جوخ المُستبد وهو يبتسم بوقاحة لا نظير لها".


واختتم: "المهم الوحدة اليمنية ككل الوحدات الفاشلة التي حدثت ومعالجة اسبابها لاتتم إلا بتوافق أطرافها غير ذلك ستتم تنتج لنا مآسي".

المزيد في أخبار محلية