من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 23 نوفمبر 2019 01:25 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

وزير العدل "الغريب" يناقش مع محافظ #تعز أوضاع القضاء في المحافظة

عدن لنج/خاص الخميس 11 يوليو 2019 10:42 مساءً

ناقش معالي وزير العدل الأستاذ علي هيثم الغريب مع محافظة تعز نبيل شمسان أوضاع السلطة القضائية في المحافظة وذلك في ديوان وزارة العدل بالعاصمة المؤقتة عدن .

 

وخلال اللقاء الذي حضره القاضي هزاع اليوسفي أمين عام مجلس القضاء الأعلى والقاضي عبدالكريم باعباد وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم والتوثيق بحث الجانبان الصعوبات التي تواجه السلطة القضائية في كافة مديريات تعز في مختلف الجوانب من بنية تحتية وخدمية وتنظيمية بما يسهم تطوير المنظومة العدلية في المحافظة.

 

و تطرق اللقاء الى دراسة الإحتياجات والتدخلات التي من الممكن أن تقوم بها وزارة العدل والسلطة المحلية بالإضافة لجهود الحكومة في هذا الجانب حيث سيتم الجلوس مع رئيس الوزراء للإتفاق على خطة استجابة مشتركة ومتكاملة.

 

وأكد معالي الوزير "الغريب" أن وزارة العدل تقدم كافة الإمكانيات المتاحة لديها من أجل تفعيل دور المحاكم والنيابات في المحافظات كما أنها تعمل بشكل مكثف على أيجاد الحلول لكل المشاكل والمعوقات التي تواجه القضاء في سبيل انجاح مهام السلطة القضائية والإرتقاء بالمنظومة العدلية عامة.

 

ورحب الوزير الغريب بتعاون السلطة المحلية في محافظة تعز حيث سيعزز ذلك من تفعيل القضائية العدلية التي شهدت الكثير من الصعوبات نتيجة انقلاب المليشيات الحوثية واستهداف السلطة القضائية بالذات بشكل ممنهج، مشيرا إلى أن العلاقة والشراكة ما بين السلطة المحلية والسلطة القضائية يجب أن تعزز خصوصا في ضل الأوضاع الحرجة التي يمر بها الوطن.

 

وتواصل وزارة العدل بقيادة الوزير الغريب جهودها الحثيثة في تنظيم العمل بالمنظومة العدلية وتعزيز دور السلطة القضائية في مختلف المجالات الخدمية والبنية التحتية والتنظيم الإداري والفني بكافة المحافظات المحررة وفي نطاق سلطة الحكومة الشرعية.

المزيد في أخبار محلية