من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 أغسطس 2019 02:59 صباحاً

آخر الاخبار
رأي

الخميس 18 يوليو 2019 12:02 صباحاً

مقال لـ مروان الدبعي: نازح #تعز في #ابين ( الاخاء والجرح واحد )

الحب والإخاء والتعايش السلمي في ابين هو الذي جاء بالنازح من تعز الي ابين و من تهامة الى ابين.

كرم الاستقبال والضيافة كان هو السائد في وجوه أبناء ابين حسن الاستقبال لاخوانهم النازحين وتوفير لهم اماكن ومساحات وبيوت للسكن والعيش الكريم معهم وبينهم 

ومتابعة كل المسؤولين في السلطة وكل من له أمر هولاء النازحين من توفير لهم من غذاء ودواء وايواء وتعليم .

كان لهم الفضل بعد الله في متابعة المنظمات الدولية وفتح مووسسات وجمعيات للمطالبة بحقوق النازحين وكأننا جسد واحد فعلا (اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )

نعم كلهم اشتغلوا فريقا واحدا من قيادة هرم السلطلة

ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين حفظه الله تعالى كان الشعلة المنيرة والاسطورة البراقة والاب الحنون لكل النازحين ولكل أبناء ابين ... ابين الصمود والعزة.. 

ومدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري اشتغل جاهدا ليلا نهارا لتوفير كل احتياجات النازحين ومستمر في العطاء 

فتحية شكر وعرفان له وتقبيل على جبينه وفاء له ولكل الشرفاء الذين يعملون بجانبه لاجل ابين وابتسامة النازح ومدير الشؤون الاجتماعية وكل الشرفاء من أبناء ابين الحبيبة. 

 ومدير الوحدة التنفيذية الاستاذ. انيس اليوسفي الذي سخر كل ما يملكه ووقته وومؤسسته لاستقبال ورصد ومتابعة كل بيانات وتفاصيل النازح.  

الحب والوفاء لكم جميعا مني ونيابة عن كل نازح لكم منهم كل الحب والاحترام والوفاء وكما عهدناكم ..

هذه شيمكم وأخلاقكم انتم اهل الوفاء ولكم منا كل الوفاء 

رسالتي لقيادة محافظة تعز...

 

نناشد محافظ محافظة تعز 

الاخ / نبيل عبده شمسان حفظه الله وسدد خطاه بالتواصل مع قيادة محافظة أبين وأن يقدم لهم الشكر والعرفان لما يقدموا لأبنائه وأخوانه النازحين والجلوس معهم ،وتبادل الحديث الذي يضمن ويرفع من معنويات النازح ،ومعرفة احتياجاتهم ومساندة إخوانهم وأبنائهم النازحين ورفع من معنوياتهم ليعرف النازح أن قيادته في تعز تحمل همه ومعاناته وأنهم يتالموا لألامهم ويطمنوهم ولو بكلمه .. هذا اقل واجب نعهده ونطلبه منكم  تجاه المهجرين من ديارهم. كونوا خير سندا لهم. 

 

 لا ننكر اننا بين اخواننا في ابين وأنهم. يلاقوا حسن المعاملة وخير الخطاب والاستقبال لكن هذا من عملكم هذه من مسؤولياتكم نلمس لكم انشغالكم في ادارتكم وجبهات القتال لكن هنا ايضا نازحين يقاتلوا على لقمة العيش والسكن والدواء والتعليم والصحة فكونوا عونا لهم فكلكم راع ومسؤول عن رعيته

 

كما أناشد معالي وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا الاغاث الشيخ عبدالرقيب فتح حفظه الله ورعاه بأن ينظر الي محافظة أبين بعين الاعتبار من ناحية الدعم السخي والمتواصل من جميع المنظمات الدولية

  ومركز الملك سلمان والهلال الأحمر وكل الداعمين لان محافظة ابين تعتبر اكثر محافظة تستقبل النازحين رغم قلة مواردها واهلها البسطاء ولكنها كبيرة بقلوب أبنائها الابطال .

 

واخيرا كلنا معكم عونا ومعينا بعد الله و الشكر والتقدير لكل الشرفاء في ابين.   

 

 

حفظ الله ابين من اي مكروه

والطمأنينة والسكينة لكل النازحين.