من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 15 ديسمبر 2019 04:01 صباحاً

آخر الاخبار
عربي و دولي

تظاهرة حاشدة في #السويد تطالب #أوروبا بموقف حازم تجاه #ايران

عدن لنج/متابعات الأحد 21 يوليو 2019 02:45 صباحاً

شارك نحو 5 آلاف شخص من المعارضة الإيرانية، في تظاهرة حاشدة بالعاصمة السويدية ستوكهولم، السبت، مطالبين الاتحاد الأوروبي بتبني سياسة حازمة وفرض عقوبات شاملة على نظام الملالي.

 

وشارك في التظاهرة عدد من الشخصيات الأوروبية المرموقة، منها وزيرة حقوق الإنسان الفرنسية السابقة راما ياد، ووزير البيئة الأيسلندي السابق إدوار جوليوس سولنس، والوزير والبرلماني السابق في فنلندا كيمو ساسي، وعضو البرلمان السويدي مكنوس أوسكارسون، وعضو مجلس الشيوخ الإيطالي السيناتور لوتشو مالان، والسيناتور جون بري من إيرلندا.

 

وأعلن المتظاهرون دعمهم المطلق لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، وخطة زعيمة المعارضة الإيرانيةمريم رجوي، ذات البنود العشرة "لإيران المقبلة"، كما أعربوا عن استنكارهم "بقوة" لإقامة علاقات مع نظام الملاليوالترويج له، مطالبين الحكومات الأوربية بمحاكمة ومعاقبة وطرد عناصر المخابرات، حسب ما ذكر موقع "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية".

 

من جانبها، وصفت رجوي المتظاهرين بأنهم "يمثلون الصوت المدوي المتواصل لمعاقل الانتفاضة وجيش التحرير الوطني الإيراني في أرجاء العالم، الذين نهضوا من أجل إنقاذ شعبهم من الكبت والتنكيل والفقر والظلم".

 

من جانبها، وصفت رجوي المتظاهرين بأنهم "يمثلون الصوت المدوي المتواصل لمعاقل الانتفاضة وجيش التحرير الوطني الإيراني في أرجاء العالم، الذين نهضوا من أجل إنقاذ شعبهم من الكبت والتنكيل والفقر والظلم"

المزيد في عربي و دولي