من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 15 ديسمبر 2019 04:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

اليوسفي يلتقي مسؤول منظمة كير ويقوم بتسليم المساعدات الصحية للمتضررين بمخيم جول السادة

عدن لنج / علي سليمان واصل الأحد 21 يوليو 2019 10:21 مساءً

قام الأستاذ أنيس اليوسفي - مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين صباح اليوم الأحد ٢١ / ٧ / ٢٠١٩ م ، بزيارة مقر منظمة كير بالعاصمة زنجبار.


وخلال الزيارة التقى اليوسفي بالاخ المهندس فتح العامري - مسؤول المنظمة بالمحافظة ومدير برامجها والاخ احمد جميع - ضابط الأمن الغذائي والأخ سميح راشد مساعد الرقابة بالمنظمة .


وفي بداية اللقاء رحب العامري بالاستاذ اليوسفي وفريق الوحدة التنفيذية المرافق له .


واستمع اليوسفي إلى شرح مفصل عن دور كير في تقديم المساعدات الإنسانية للمجتمع المضيف عامة والنازحين خاصة .


وخلال اللقاء أكد اليوسفي على ضرورة تنسيق المنظمات مع الوحدة التنفيذية بإعتبارها الجهة الحكومية المختصة بإدارة شؤون النازحين وحل قضاياهم .

وتطرق اليوسفي في حديثه إلى دور الوحدة التنفيذية التي سعت جاهدة بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات إلى معالجة اوجه القصور والإختلالات السابقة ؛؛؛ من خلال تشكيل فرق مسح جديدة لتحديث قاعدة بيانات النازحين بغية الوصول إلى بيانات صحيحة وسليمة .


وأشاد اليوسفي بدور منظمة كير في تقديم برنامج الدعم الغذائي للأسر الأشد فقرا بالمجتمع وكذا النازحين الذين نزحوا إلى المحافظة بسبب الصراع الدائر في مناطقهم التي تقع تحت سيطرة الحوثي .


وأشار إلى انه بالرغم من الدعم اللامحدود للمنظمة ، الا ان هنالك الكثير من النازحين لم يتم تسجيلهم ضمن برنامج مساعدات الأمن الغذائي الشهري المنفذ من قبل كير وبخاصة مع تزايد أعداد النازحين بالمحافظة بما فيها تجمعات ومخيمات النازحين بمديريات لودر ، مودية ، المحفد وأحور بسبب بعدها عن مركز المحافظة.


وطالب اليوسفي في ختام حديثة إلى ضرورة سرعة اعتماد حصص إضافية لبقية النازحين الغير مستهدفين ضمن برنامج الأمن الغذائي والتدخلات الأخرى للمنظمة .


من جانبه شكر المهندس العامري مدير الوحدة التنفيذية وجميع فريق عملها على الزيارة وكذا جهودهم التي يبذلوها في سبيل تحسين الوضع المعيشي للنازحين .


كما طالب العامري بكشوف الحالات الجديدة ، ووعد بسرعة التدخل لإستهداف بقية النازحين وادراجهم ضمن برنامج المساعدات الغذائية المنفذ من قبلهم .


هذا وكان الأخ مدير الوحدة التنفيذية قد قام ظهر اليوم بزيارة المتضررين من حريق مخيم جول السادة بمعية الاخت ارزاق على عبدالرب الماسحة الميدانية لمنظمة مكافحة الجوع


وخلال الزيارة قام اليوسفي وارزاق بتوزيع المساعدات الصحية المقدمة من منظمة مكافحة الجوع على النازحين المتضررين من الحريق .


وفي ختام الزيارة شكر اليوسفي منظمة مكافحة الجوع على دعمها للنازحين بالمواد الصحية .


كما توجه بالشكر الجزيل للدكتور نجيب السعدي - مدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالجمهورية على كل الجهود التي يبذلها في سبيل التخفيف من معاناة النازحين وحل جميع مشاكلهم


رافق اليوسفي خلال الزيارة :
الاخ صدام الشهيد - مشرف الوحدة
الاخت صابرين مسؤول النظم والمعلومات
الاخت ذكرى محمد - منسق الوحدة
الاخت ليزاء هائل - مدير مكتب مدير الوحدة.

المزيد في أخبار محلية