اللواء بن بريك يلتقي برئيس مكتب #الانتقالي في الولايات المتحدة الأمريكية

عدن لنج/خاص

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، برئيس مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس في الولايات المتحدة الأمريكية، الأستاذ عبدالسلام قاسم مسعد .

 

وناقش اللقاء تداعيات أزمة الأحداث الأخيرة بالعاصمة وكيفية تعاطي المجلس الانتقالي الجنوبي معها بمسؤولية عالية وحنكة لمنع إطالة أمد الحرب، والحفاظ على أرواح المواطنين العُزّل والممتلكات العامة.

 

كما جرى أيضا مناقشة الجهود الجارية لإعادة تطبيع الأوضاع الداخلية وعودة الحياة العامة إلى سكينتها في العاصمة عدن، واستقرار الامن والسلم الاجتماعي وتأمين ضرورات الحياة المدنية والخدماتية للمواطنين بصورة اعتيادية. وأكد رئيس الجمعية الوطنية على أهمية تظافر جهود كل الوطنيين في مهمة سير العمل في المؤسسات العسكرية والخدمية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب واستكمال بنائها وتطويرها والارتقى بها تحت قيادة الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، من أجل الحفاظ على مناطق الجنوب وحماية أراضيه وحفظ أمنه واستقراره وأمن المنطقة بصورة عامة ضمن شراكة الجنوبيين الفاعلة في عاصفتي الحزم والأمل مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة، والشراكة مع المجتمع الدولي مواجهة إيران وميليشياتها ومحاربة تنظيمي القاعدة وداعش وكل أفكار التطرف والإرهاب .

 

كما تطرق اللقاء إلى القضايا التي تهم العمل المشترك للمجلس الانتقالي في الداخل والخارج، وخطط وبرامج عمل المكتب في أمريكا واتجاهاته الرئيسية في العمل مع الإدارة الأمريكية ومنظمات الأمم المتحدة السياسية والإنسانية والاجتماعية بما يحقق كسب الدعم والتأييد لقضية شعب الجنوب وتحقيق نتائج إيجابية.