من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 سبتمبر 2019 09:29 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

#الحوثيون و #الإخوان على جبهة واحدة.. قطع الانترنت عن #التحيتا و #المعافر

عدن لنج/خاص الثلاثاء 20 أغسطس 2019 10:05 مساءً

استخدام الاتصالات والانترنت كسلاح ومادة في الصراع والحرب سلوك متزامن ومتطابق تلجأ إليه المليشيات الحوثية في الحديدة ومليشيات حزب الإصلاح في تعز.

 

 

في تعز تم قطع خدمة الانترنت بصورة مفاجئة وكلية عن مديرية المعافر في جنوب المحافظة، والتي تتعرض للحصار والاستهداف والقصف من قبل قوات مليشيا الحشد الإصلاحي لليوم الخامس على التوالي انطلاقاً من منطقة البيرين، وتستهدف المعافر والشمايتين كبوابة لاجتياح منطقة الحجرية ومناطق نفوذ وانتشار اللواء 35 مدرع.

 

 

وقال ناشطون ومواطنون، إنه تم قطع خدمة الانترنت عن مديرية المعافر وريف تعز، يوم الاثنين، لفرض مزيد من العزلة والتجهيل على الأحداث وجرائم مليشيا الإخوان بحق المدنيين والنازحين بعد خروج وانتشار مقاطع فيديو وصور من يوميات الحرب التي تشن على الحجرية.

 

 

وبالتزامن كانت قطعت المليشيات الحوثية خدمة الانترنت والاتصالات الأرضية عن مديرية التحيتا في جنوب محافظة الحديدة تزامناً مع يوميات التصعيد العسكري الواسع والحصار الخانف على التحيتا من قبل المليشيات الحوثية التي تواصل القصف العنيف وشن الهجمات على التحيتا ومركزها.

 

 

و لجأت الميليشيا إلى قطع خدمة النت والاتصالات الأرضية عن التحيتا عبر العبث بالكابل الرئيس في منطقة الشبيلية وأخرجت مديرية ومدينة التحيتا عن خدمة الاتصالات الأرضية والانترنت.

المزيد في أخبار محلية